التعليم المصري

تطبيق نظام «الأوبن بوك» في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر

تطبيق نظام «الأوبن بوك» في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر.. قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم من أجل الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمواصفات امتحانات الثانوية العامة، وعرض الامتحان في هذا التوقيت جاء حرصا من وزير التربية والتعليم لتوضيح كافة الأمور للطلاب وأولياء الأمور فيما يتعلق بكافة ما يتعلق بالامتحانات، وطريقة الإجابة والإضافات التي تمت خلال العام الحالي.

تطبيق نظام «الأوبن بوك» في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر
تطبيق نظام «الأوبن بوك» في امتحانات الثانوية العامة هذا العام في مصر

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يوضح تفاصيل امتحان الثانوية العامة

وأضاف “زلطة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، وينقلها تحيا مصر، أن ما تم استحداثه خلال هذا العام في امتحانات الثانوية العامة هو الجزء المقالي في الامتحانات، ويوجد نقطة أخرى مختلفة عن العام الماضي، وهي أن كل سؤال سيكون موضح أمامه عدد درجاته ليكون موضح أمام كل طالب درجات كل سؤال من الأسئلة، موضحا أن العام الحالي ستشهد الامتحانات 85% من الامتحانات اسئلة اختيار من متعدد، و15% من الامتحان جزء مقالي.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أوضح اليوم طريقة الأسئلة المقالية في كافة الامتحانات، مضيفا: “امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الأوبن بوك، أي أنه سيتم توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب في لجنة الامتحان فقط من أجل مساعدتهم لتكون الإجابات واضحة بالنسبة لهم”.

التعليم تكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه فيما يتعلق بتصحيح الامتحانات سيتم التصحيح إلكترونيا حتى في الأسئلة المقالية من خلال ماسح ضوئي إلى جانب تصحيحها من قبل معلمين مصححين، وسيتم تقييم عمل المصححين وفي حالة وجود فارق كبير بين المصحح الأول والمصحح الثاني سيكون الفيصل في المصحح الثالث والذي سيحدد النتيجة النهائية للطالب في تقييم إجابته.

وتولي وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الوزير الجديد الدكتور رضا حجازي اهتماما واضحا لملف الثانوية العامة، بعد اللغط الكبير الذي حدث العام الماضي من الطلبة وأولياء الأمور فيما يتعلق بنتيجة الثانوية العامة، وكل ما يتعلق به، في ضوء الاهتمام الكبير والواضح بتطبيق العدالة لكل طلبة الثانوية العامة.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock