المناهج التعليمية

تعبير عن التسامح مقدمة عرض خاتمة

تعبير عن التسامح مقدمة عرض خاتمة، يعتبر التسامح خلق عظيم أمر من الله و وصية من عند الرسول عليك كمسلم أن تتعلم كيف تتغاضى عن الزلات وكيف تقابل السيئة بالحسنة، كلما طبقت هذه الأمور كلما شعرت نفسك بالراحة ويا حبذا لو بدأ الأهالي بتربية أبنائهم على هذا المفهوم الشامل من الصغر حتى نبني جيلاً قوياً ومتماسك دينياً يسوده المحبة والاحترام بين أفراد المجتمع.

ما هو مفهوم التسامح

التسامح يعني أن يتقبل الفرد الأفكار والمعتقدات وغيرها من الأمور المختلفة حول مهما كانت لديك من أفكار مخالفة تماماً عنه، كما أنه يعني أن عليك أن تتقبل كافة الآراء وتتعلم كيف يمكنك أن تتغاضى عن الكثير من الأمور، وفي نفس الوقت عليك أن تتعلم ألا تتنازل عن الحقوق أو تتهاون في المعتقدات الخاصة بك.

إقرأ أيضا :موضوع تعبير عن الادخار وفوائده بالعناصر كامل

مقدمة عن التسامح

التسامح هو خلق عظيم وله أثر كبير، أن تتجاوز ولا تتعدى على غيرك أن تتعلم كيف يمكنك أن تتدافع عن نفسك بالشكل اللبق واللطيف، أن تتجاوز الخطأ وتصفح عنهم كلها أمور تقع ضمن نطاق التسامح، هذا الشعور يجعلك شخصاً إيجابياً محباً للخير بعيداً عن سوء الظن وهذا واجب علينا نحن المسلمون لأن فيه تزكية وتطهير للنفس، بل فيه نوع من الإيثار والحب والرقة.

ما هي أنواع التسامح

التسامح أمر عظيم، ومن يطبقه شخص يفهم في العلاقات ويعرف حدود الدين وللتسامح أنواع عدة ومختلفة وشاملة، ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:موضوع تعبير عن المخدرات شامل المقدمة والعناصر

  • التسامح في المعاملات: فالله عز وجل يأمرنا بمقابلة السيئة بالحسنة وكل هذا الأجر بإذن الله من عند الله.
  • التسامح العرقي: ألا يكون هناك تعصب في القبائل أو العشيرة وهذا أمر حث عليه الرسول عليه السلام.
  • التسامح الثقافي: مهما اختلف الشخص الذي أمامك عليك أن تتقبل حقيقة الأمر، كما عليك أن تفهم أن لكل مجتمع ثقافة خاصة به وتميزه عن غيره.

إن التسامح خلق عظيم ومن يعمل به له أجر عظيم، وله أنواع عدة وصور مختلفة وحينما يقوم الشخص بتطبيق هذا الخلق العظيم يعلم أنه جعل في نفسه تزكية وشعور بالراحة.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock