التعليم السعودي

تعبير عن اليوم الوطني السعودي وكيفية الاحتفال به

لكل دولة أيام فاصلة ومميزة في تاريخها تحرص الشعوب على الاحتفال بها، لتذكير الأجيال المتعاقبة بها بأمجاد أبائهم وأجدادهم السابقين فالوطن يعد بمثابة الروح والهوية لأي إنسان وطني مخلص محب لبلده.

شعار اليوم الوطني السعودي 91

تقرر أن يتم اتخاذ” هي لنا دار” ليكون شعر الاحتفالات باليوم لوطني السعودي 91 لعام 2021، وهو شعار معبر عن كل ما يشعر به كل مواطن سعودي تجاه المملكة، فهي الدار الكبير الذي يحمي الجميع بين أحضانه، فالمملكة هي الدار وهي الأم، وسمو الملك محمد بن سلمان هو بمثابة الأب لكل مواطن داخل المملكة.

مقدمة تعبير عن اليوم الوطني السعودي

إن المملكة كانت ولاتزال مصدر العزة والفخر والكرامة لكل أهلها الكرام، ولذلك يحرص الشعب السعودي على تكريم وطنه ورفع رايته من خلال تخليد ذكرى الأيام الهامة في تاريخ هذا الوطن العظيم، واليوم الوطني السعودي هو يوم التأسيس الحديث، واليوم الذي اكتسبت فيه المملكة اسمها الحالي.

موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1932م بعد كفاح كبير للشعب السعودي بقيادة الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، والذي اتخذ قرارًا جريئًا وعزم وأصر على توحيد المملكة.

وقد اجتمعت كل أقاليم الحجاز وبايعت سمو الملك ليكون ملكًا على كل الأراضي الحجازية، وذلك لأنهم رأوا فيه القائد الحكيم، حيث أنه استطاع التغلب على كل الصعوبات التي واجهت العائلة، وهزم كل أعداء الوطن واستطع توحيد راية جميع القبائل التي كانت متفرقة، وذلك اقتداءًا بسنة نبينا الكريم، الذي دعانا للتوحد وعدم الفرقة.

وفي يوم السابع عشر من شهر جمادي الأولى من عام 1351 للهجرة والذي وافق 23 سبتمبر لعام 1932م أصدر سمو الملك عبدالعزيز مرسوًا ملكيًا ليعلن إقامة مملكة عربية إسلامية موحدة تحمل اسم المملكة العربية السعودية، وليصبح هذا اليوم يومًا فارقًا في تاريخ كل مواطن سعودي.

وقد تكلل الكفاح الطويل للملك عبدالعزيز آل سعود ولأبنائه الكرام بالنجاح، وهاهي المملكة اليوم قد تقدمت تقدمًا كبيرًا بفضل وحدة أبنائها وحكمة حكامها الكرام من أبناء سمو الملك الراحل.

وفي هذا اليوم يجب أن يفخر كل مواطن سعودي بأنه ابن من أبناء هذا الوطن العزيز، وأن يسعى جاهدًا لبذل ما في وسعه لتطوير المملكة، والحفاظ على مكتسبات الشعب السعودي من حضارة وازدهار اقتصادي والتي جناها كثمرة من ثمار الوحدة وتأسيس المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

ومن حق أبناء المملكة سواء من الكبار أو من الطلاب الصغار أن يشعروا بالفخر في هذا اليوم، وأن يقيموا احتفالات في مدارسهم وفي الشوارع، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي.

ومن مظاهر الاحتفال بهذا اليوم رفع الأعلام في الشوارع والمدارس وعلى السيارات، أيضًا يجب أن يحرص الآباء في هذا اليوم على تعريف أبنائهم بأهمية هذا اليوم الهام في تاريخ المملكة.

وعلى المعلمين في المدارس أيضًا تنظيم احتفالات ومسابقات بين الطلاب وإعداد البرامج للإذاعة المدرسية عن تاريخ المملكة وعن سمو الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حتى يشعر الصغار بالفخر والسعادة في هذا اليوم الفاصل في تاريخ المملكة.

ومن الضروري أن يتذكر أبناء المملكة أن الاحتفال باليوم الوطني المملكة لا يقتصر على يوم واحد بل يجب أن يكون كل يوم عيد وطني لكن الاحتفال كل يوم لا يعني ارتداء ملابس خضراء أو توزيع حلوى فهذه الأمور تتم يوم واحد في العام وهو يوم 23 من سبتمبر.

أما الاحتفال كل يوم فيكون عبر العمل الجاد والدراسة المستمرة، حتى يكونوا في المستقبل أشخاص ناجحين يخدموا المملكة بعلمهم وعملهم، ويكونوا وسيلة لتحقق المملكة مزيد من التطور والازدهار بأبنائها وحكامها وتاريخها العظيم، وحتى تتحق رؤية المملكة 2030 والتي وضعها سمو الملك وولى عهده حتى تصبح المملكة من بين دول العالم الأكثر تقدمًا.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock