المناهج التعليمية

تعبير عن عودة الى المدرسة

تعبير عن عودة الى المدرسة

تعبير عن عودة الى المدرسة هو الواجب الأول الذي يحصل عليه الطلاب خصوصًا في السنوات الدراسية الأولى لأنها السنوات التي يتم غرز فيهم حب المسؤولية والتعلم وهي الأمور التي تقدمها لهم المدرسة دونًا عن أي مؤسسة اجتماعية أخرى لذلك في هذا المقال.

تعبير عن عودة الى المدرسة

حتى تتمكنوا من كتابة موضوع تعبير صحيح ولتحصلوا على درجات نهائية به عليكم التعرف على أجزاءه الأساسية ألا وهي المقدمة والنص ومن ثم الخاتمة لذلك يمكنكم كتابة الموضوع عن المدرسة بالنحو الآتي:

مقدمة عن العودة للمدرسة

  • أنه صباح أول أيام الأسبوع وهذا يعني أن العودة للمدرسة قد حانت فإذا أرادنا أن نتحدث عن المدرسة وكل ما نمر فيه طوال العام الدراسي قد يستغرق منا الأمر أقلام كثيرة وأوراق أكثر لأن المدرسة لا تعلمنا دروسًا علمية فقط بل معها دروس حياتية هامة.
  • ولما كانت المدرسة هي واحدة من أول الأشكال الاجتماعية التي يتعرف عليها الإنسان منذ عامه الرابع فليس من السل أن تمر عليه مرور الكرام بل هذا يعني انه تترك فيه أثرًا لأنها تنمي بذرة شخصيته وتقوم بتقويمها ليصبح فرد نافع في مجتمع ووطنه وهذا ما فعلته معي المدرسة وسأبين لكم ذلك في السطور الآتية.

كلمة عن العودة إلى المدرسة

  • أتذكر أول يوم لي في الروضة بعكس الأطفال التي كانت تبكي في كل مكان راغبة في أن تبقى معها والدتها أو أبيها ألا أنني كنت أود أن يتوقفوا عن البكاء حتى نتعرف على بعضنا البعض ومن ثم نلعب سويًا هل تتخيلون معي كم الأصدقاء الذي حصلت عليهم دفعة واحدة؟
  • وفي أول يوم من الابتدائية أتكر مدى تحمسي للكتابة بالأقلام وليس فقط الرسم والتلوين شعرت وقتها أنني قد كبرت وأن العلم هو أهم ما قد يتعلمه الإنسان في حياته، والآن مع دخولي العام الأخير في المرحلة الابتدائية تأكدت أن كل ما جال في خاطري وقتها هو صحيح.
  • فمن دراسة العلوم تعلمت كيف أتعامل مع جسدي بصورة صحيحة وأن أحافظ على صحتي وكيف لي أن أكتشف الكون من حولي كيف أقوم بالزراعة ومن أين تأتي النباتات، كيف أهتم بالحيوانات وتعلم كيف تنمو الزهور، أما من الدراسات الإجتماعية اطلعت على العالم وتاريخ البشرية.
  • فهمت أن الحضارات القديمة تؤثر علينا في الوقت الحالي بل والأمتع هو أن التاريخ دائمًا ما يعيد من نفسه من جديد، تعلمت اللغات أيضًا فأنا ضليع بقواعد اللغة العربية التي تعلمتها حتى الآن، كم هي لغة جميلة حقًا لا يضاهيها أي لغة أخرى فهي لغة القرآن الكريم واللغة التي تحدث بها نبينا الكريم.
  • أما اللغة الإنجليزية فهي اللغة التي يتحدث بها العالم أجمع في الوقت الحالي وهي أيضًا واحدة من أمتع اللغات التي أحب أن أتحدث بها، والسبب الحقيقي وراء حبي لها هي معلمتي التي تسعى دائمًا لتسهيل المعلومات ولا تمل أبدًا من إعادة الشرح مرارًا وتكرارًا بل وتداعبنا جميعًا حتى لا نشعر بالحرج إن لم نعرف كيف نتحدث أو نفهم قاعدة من القواعد.

خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة

  • في النهاية أحب أن أنصح جميع أصدقائي أن يحبوا المدرسة مثلما أحبها أنا فلا داعي ان يوجد بيننا طالبًا كسول أو لا يحب لعلم وليس سعيدًا بالعودة إلى المدرسة لأن في النهاية نحن مستقبل وطننا الغالي السعودية ونحن من سنحمل راية العلم غداً وهو سببًا كفيلًا يجعلنا نعمل بكل جهد وجد.

تعبير عن المدرسة والاصدقاء

تطيب لنا الحياة مهما كانت بالغة الأسى مع أصدقائنا الأعزاء الذين نتعرف عليهم منذ نعومة أظافرنا في المدرسة ونكبر معًا ونتلقى العلم معًا لذلك يمكن أن نقول فيهم:

  • أحب العودة إلى المدرسة لأن دائمًا أكون مع أصدقائي من جديد فبرغم أننا لا نترك بعضنا البعض طوال فترة الإجازة ونذهب سويًا إلى التمارين والنادي ألا أني أحب وقت المدرسة أكثر لأن يمكن فيه أن أرى أصدقائي كل يوم.
  • أنا وأصدقائي نحب صف الحساب ولا نحب صفوف اللغة الإنجليزية فالحساب يجعلنا نفكر بصورة إبداعية ونتسابق على إيجاد حلول المسائل الرياضية المعقدة وذلك فضلًا عن معلمنا الذي يجعل من صف الحساب دائمًا فرصة للمنافسة وكأننا نتسابق ويكون هناك فائزين وجوائز.
  • برغم أن معلمة اللغة الإنجليزية تحاول دائمًا أن تسهل لنا المعلومات ألا أنها تظل مادة صعبة ولا يمكن تعلمها بسهولة لذلك حاولت أنا وصديقي في فترة العطلة أن نذهب لدورات تدريبية في اللغة الإنجليزية وأتمنى أن تكون عادة علينا بالنفع وهذا ما سنتعرف عليه طوال العام الدراسي.
  • وأكثر ما أتشوق إليه مع أصدقائي في العام الدراسي الجديد هو الحفل السنوي الذي نقسمه مع المدرسة وفيه نخطط لعروض ترفيهيه وتثقيفية نقوم بتقديمها أمام أهلنا الأعزاء وأخواتنا الصغار الذين لم يلتحقوا بالمدرسة بعد وهو أمتع ما في الأمر.

فقرة عن العودة إلى المدرسة

العودة إلى المدرسة بكل ما فيها من فرح قد تحتوي أيضًا على مخاوف أو تطلعات لأداء أفضل لهذا يمكن أن نقول فيها:

  • مع بداية العام الجديد أتمنى أن أقوم بتقديم أداء أفضل في المدرسة عن العام الماضي حيث لم تعجبني النتائج النهائية لأنني قد تعرضت لوعكة صحية وهي التي لم تمكنني من الدراسة بكل طاقتي، لذلك هذا العام أدعو الله العلي العظيم أن يرزقني التوفيق والنجاح وأن يلهمني الذكاء والفطنة التي تجعل مني تلميذًا نجيبًا يفتخر فيه والديه ومعلميه.
  • أكثر ما يخفيني هذا العام أن لا أستطيع تحسين علاماتي مرة أخرى وأن أكون تناسيت كيف أقوم بالمذكرة بصورة صحيحة أو أن تكون مواد العام الجديد صعبة ولا أستطيع تحصيل فيها الكثير من المعلومات لكن لدي أمل أن الله سبحانه وتعالى سيسهل لي كل الصعب بإذنه.
  • لا يجبرني والدي على المذاكرة بشدة بل دائمًا ينصحوني بأن أوازن في كل الأمور بأن أهتم مذاكرتي وديني وأهلي في نفس الوقت وهو أمر صعب لكنه أسهل من التركيز على جانب واحد دون الجوانب الأخرى وهو ما أحاول القيام به من خلال تقسيم وقتي ما بين المذاكرة وحل الواجبات المدرسية وبين التسامر مع أهلي على العشاء مساءً، وأداء الصلوات الخمس وقراءة القرآن يوميًا.

مقدمة اذاعة مدرسية ترحيبية

الترحيب بالتلاميذ الجدد في العام الدراسي الجديد هي واحدة من أهم هام المعلمين الذين يقومون بها عبر تحضير إذاعات مدرسية تشجيعية للطلاب لذلك إن كنت تبحث عن مقدمة إذاعية للعودة للمدرسة إليك الآتي:

  • أشرقت شمس الصباح لتغرد معها الطيور وتتفتح الزهور التي تتساقط عليها قطرات الندى ولترحب بعامٍا دراسيٍا جديد.
  • عامًا يملأه التفاؤل فكل بداية جديدة هي أمل جديد لأن من خلال الدروس والمعلومات الدراسية ستكبر عقولنا أكثر واليوم نتلقى العلوم وغدًا نقوم بتطبيقها على أرض الواقع لنصبح أطباء المستقبل والمهندسين المنتظرين، نصبح المعلمين والعلماء، نصبح عمال المصانع ومزارعين الأراضي، ونصبح مستثمرين الاقتصاد وإعلاميين الغد حتى يتشرف بنا وطننا أمام العالم، لأن من الأبناء تبنى الأوطان من خلال العلم والعمل الجاد.
  • لذلك ولأن للمملكة العربية السعودية وطننا الغالي علينا حقًا كبير لابد أن نبدأ العام الدراسي الجديد بأمل كبيرة وجد في العمل لنحصل على العلامات النهائية ونرفع مستوى التقدم العلمي داخل البلاد.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock