صحة ورشاقة

تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر للصحة والبشرة

هل تبحث عن فوائد الشاي الأخضر وتريد إضافته إلى روتينك اليومي؟ إذًا أنت في المكان الصحيح فسوف نتناول في هذا المقال فوائد متعددة للشاي الأخضر للصحة العامة والبشرة والشعر وفوائد أخرى، وذلك بعدما أصبح من أشهر  المشروبات على مستوى العالم مؤخرًا وصار بديلًا عن الشاي والقهوة لدى الكثير من الناس.

تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر للصحة والبشرة
تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر للصحة والبشرة

فوائد الشاي الأخضر للوجه والصحة العامة

ينصح العديد من الناس وكذلك بعض الأطباء بإضافة الشاي الأخضر إلى الروتين اليومي وشرب كوب شاي أخضر يوميًا من أجل الاستفادة من فوائده المتعددة.

فمن المعروف أن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة (Antioxidants). فماذا تعني؟ وما هي فوائدها؟

باختصار شديد وبصورة مبسطة نستطيع القول بأنه نتيجة لتعرض أجسام البشر وجلودهم بصفة خاصة للملوثات المختلفة بشكل يومي مثل عوادم السيارات  وأشعة الشمس المباشرة، ينشأ ما يسمى بالشوارد الحرة (Free Radicals) والتي تقوم بتكسير جزيئات ال DNA في جسم الإنسان ومن بينها ما يخص البشرة.

مما يؤدي بمرور الوقت إلى ظهور خطوط رفيعة على بشرة الوجه وتكون التجاعيد وظهور تصبغات بنية. بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بأمراض سرطانية عافى الله الجميع.

وتقوم (Antioxidants) هذه  بحماية جسم الإنسان من تأثير تلك الشوارد الحرة. وهنا تأتي فوائد الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة في وقاية الجسد من بعض أنواع السرطان. بالإضافة إلى وقاية الوجه من ظهور التجاعيد المبكرة.

تعمل كذلك مضادات الأكسدة (Antioxidants) في الشاي الأخضر على تحفيز نشاط الدماغ مما يساعد في إنعاش الذاكرة.

ولأنها تسهم بنسبة كبيرة في تعزيز وتقوية جهاز المناعة فهي بذلك تساعد على تفادي الإصابات المتكررة بالبرد والأنفلونزا.

تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر للصحة والبشرة
تعرف على أهم فوائد الشاي الأخضر للصحة والبشرة

ما هي فوائد الشاي الأخضر للتنحيف؟

اشتهر الشاي الأخضر في الآونة الأخيرة باعتباره مشروب يمكن إضافته للحميات الغذائية من أجل التنحيف.

وأصبح بعض الناس يتناولونه فور الانتهاء من تناول وجبة دسمة ظنًا منهم أنه سيقوم بحرق الدهون أو يساعد في هذا  فهل هذا صحيح؟

الإجابة التي توصلت إليها الأبحاث هي أن شرب الشاي الأخضر ضمن نظام غذائي خاص بالتنحيف يزيد بالفعل من كفاءة النظام. ويساعده على خسارة الوزن وذلك نتيجة لاحتوائه على الكافيين الذي يساعد على عملية الحرق داخل الجسم. بالإضافة إلى كونه يحتوي على مركب الكاتيشين والذي يقوم بدوره بعملية تفتيت الدهون الزائدة.

تعرف على فوائد الشاي الأخضر للنساء

نظرًا لما يحتويه الشاي الأخضر من فوائد تخص الوجه والبشرة والشعر فهو مفيد للنساء لأنهن بطبيعتهن يبحثن عن النضارة والجمال.

وبالإضافة إلى فوائده نتيجة شربه قد نحصل منه على فوائد للشعر والجلد عن طريق إضافته لبعض الماسكات الطبيعية لإعطاء نضارة للوجه وحتى يساعد في حماية الشعر من التساقط لما للكافيين الذي يحتوي عليه من قدرة على تحريك الدورة الدموية في فروة الرأس.

 

شاهد أيضا

دبلومات مهنية معتمدة من جامعة الملك عبدالعزيز

موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444 دبلوم

شرح طريقة الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي قياس 1443

تسعدنا متابعنكم لنا على قناة التلغرام

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock