صحة ورشاقة

تعرف على فوائد المانجو العظيمة !!

فوائد المانجو العظيمة بالإضافة إلى طعمها الحلو اللذيذ جعل منها ملكة على عرش الفواكه، واطلق عليها لقب « ملكة الفواكه » فهي غنية بالعديد من العناصر و المواد الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة من فيتامينات و معادن ومضادات أكسدة.

كل ما يهمك معرفته حول فوائد المانجو في ما يأتي:

1⃣. غنية بالفيتامينات و المعادن

تحوي المانجو العديد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم، والنحاس، وفيتامين ب6، فيتامين ج، وفيتامين هـ، و فيتامين ك، و فيتامين أ، وحمض الفوليك، و النايسين وغيرها العديد.

2⃣. السيطرة على ضغط الدم

تعد المانجو مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث أن كل 100غرام من المانجو تحتوي على ما يقارب 156 مليغرام من البوتاسيوم وما لا يتجاوز 2 مليغرام من الصوديوم.

البوتاسيوم مهم جدًا لموازنة السوائل في الجسم، ويساعد في الحفاظ على انتظام ضربات القلب، وتنظيم إرسال الإشارات و السيلات العصبية. ومهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.

3⃣. تعزيز صحة الجهاز الهضمي

إحتواء فاكهة المانجو على الألياف يجعل لها دور كبير في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، و الوقاية من الامساك والبواسير، كما وجد في المانجو أنزيمات تساعد على تهدئة المعدة و الأمعاء
و من المعروف بأن الألياف الغذائية لها دور في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم وخفضها، مما يجعل لها دور في تعزيز صحة القلب والشرايين أيضًا

4⃣. مفيدة لصحة الجلد والعيون

للمانجو فوائد عديدة تعود على صحة الجلد والعيون، و هذا يعود إلى كون المانجو مصدر ممتاز لفيتامين أ، وبيتا كاروتين، والألفا كاروتين، و الفلافونيدات.

و من المعروف دور فيتامين أ ومشتقاته كمضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة في الجسم، و مهمة للحفاظ على صحة الجلد والعيون، والوقاية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

كما أثبتت دراسة احتواء المانجو على الزياكسانثين (Zeaxanthin) و هو مضاد للأكسدة مهم جدًا لمنع حدوث الضرر الناتج عن الضمور البقعي.

5⃣. الوقاية من السرطانات

تعد فاكهة المانجو غنية جدًا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية و مركبات الفلافينويد، مثل: البوليفينول (Polyphenolic)، و التي وجد لها دور في الوقاية من سرطان الثدي و سرطان القولون، و الكاروتينات التي لها دور في الوقاية من سرطانات الرئة و سرطانات الفم.

أثبتت دراسة قدرة الفواكة و الخضروات الغنية بالكاروتينويدات، مثل: المانجو على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

6⃣. مفيدة لحميات زيادة الوزن

تعد المانجو نوعًا ما عالية بالسعرات الحرارية بحيث أن كل 100 غرام منها تحتوي على ما يقارب 60 سعره حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعًا ما مفيده في حميات زيادة الوزن.

لكن يجدر بالذكر أنه بينت دراسة قدرة المانجو المجففة على خفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock