صحة ورشاقة

تعرف على فوائد زيت الزيتون الرائعة للجسم وخاصة القلب – مدونة المناهج السعودية

تعرف على فوائد زيت الزيتون للجسم وخاصة القلب

 كشفت الدراسات الحديثة عن الفوائد الصحية المتعددة المرتبطة بنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي، الذي يتكون من أطعمة مختلفة أبرزها الخضار، الفاكهة، المكسرات، الأسماك، والزيتون.

وأكد أخصائيو التغذية أن الزيتون، وهو أحد أشهر الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي المتوسطي، كونه مليء بالفوائد الصحية، ويدرج كعنصر أساسي صحي في العديد من أنواع خطط الأكل الصحي.

تعرف على فوائد زيد الزيتون للجسم وخاصة القلب
تعرف على فوائد زيت الزيتون للجسم وخاصة القلب

ومن الآثار الجانبية المذهلة للزيتون بحسب الخبراء:

يحتوي على دهون صحية لعلاج الالتهابات

يحتوي الزيتون على الدهون الصحية ومستويات عالية من دهون معينة تسمى حمض الأوليك، والتي تشكل 74 ٪ من الدهون الموجودة في الزيتون، والذي يساعد في علاج الالتهابات، وبحسب الخبراء يعد الحصول على المزيد من هذه الدهون الصحية، يمكن أن يساعد بشكل كبير على الصحة العامة.

تحسين وظائف العقل

كما أن إضافة مزيد من الأحماض الدهنية الصحية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد على تحسين صحة العقل ووظائفه، والذي نحتاجه لوظائف مثل الاحتفاظ بالذاكرة والتعلم.

ويحتوي الزيتون أيضًا على مركبات فينولية، والتي وجدت أن لها علاقة بالحماية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل مرض الزهايمر أو الخرف.

الحصول على جرعة جيدة من الألياف

يحتوي الزيتون على الألياف الغذائية، إذ تحتوي ثلاث أونصات من الزيتون المعلب على حوالي 3.2 جرام من الألياف، وهي كمية مفيدة لوجبة خفيفة صغيرة.

ويعد الحصول على ما يكفي من الألياف في نظامك الغذائي أحد المفاتيح الرئيسية لص��ة القلب، ومستويات الكوليسترول الصحية، والهضم الجيد، وطول العمر ككل.

تحسين صحة القلب

كما وُجد أن الدهون الأحادية غير المشبعة تساعد في تقليل المخاطر الإجمالية للوفيات والسكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى المشاركين في الدراسة، كما تساعد على خفض “الكوليسترول الضار” (LDL) ورفع “الكوليسترول الجيد” (HDL)، والذي بدوره يمكن أن يساعدك في الحفاظ على صحة القلب.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

تعرف على فوائد زيت الزيتون الرائعة للجسم وخاصة القلب – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock