المناهج التعليمية

تعرف على نظام التوكاتسو التعليمية

تعرف على نظام التوكاتسو التعليمية

ما هي نظام التوكاتسو التعليمية،  يهتم الآباء بأطفالهم، وهذا ما يدفعهم للبحث عن أي شيء يمنحهم الراحة والنجاح الأكاديمي. أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال وزيرها د. طارق شوقي، عند اعتماده وتطبيقه لطلاب الصف الرابع للعام الدراسي 2022-2022 م، سنزودك في هذه المقالة بمعلومات مفصلة كاملة عن المادة التعليمية لـ tokatsu.

تعرف على نظام التوكاتسو التعليمية
تعرف على نظام التوكاتسو التعليمية

مواد التدريس Tokatsu

نشأ الاهتمام ببحثه منذ اللحظة التي قدم فيها وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي حول اعتماد هذا النظام التعليمي وتطبيقه على طلاب الصف الرابع، ونظام التعليم الياباني Tokatsu الذي بدأت مصر في الرغبة في تنفيذه بعد توقيع اتفاقية شراكة تعليمية في مارس 2016. بدأ التعليم في 12 مدرسة في الولايات المتحدة. القاهرة ثم الوزارة بدأت بوضع خطط لتنفيذها في 45 مدرسة موزعة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ما هو توكاتسو؟

تُعرَّف إجراءات توكاتسو على أنها مجموعة من الأنشطة التي ستتيح للطلاب ممارسة العمل الجماعي من خلال تحديد الأدوار وتنفيذها من قبل كل طالب في فريقه والعمل مع زملائه لتحقيق الأهداف المراد تحقيقها، وتكمن أهميتها في حقيقة أن يساعد المتعلمين على تطوير مهاراتهم والحصول على المزيد من الأسئلة الحياتية، وتتكون هذه الأنشطة من:

  • أنشطة الفصل الدراسي: تتضمن مشاركة الطالب في تشكيل الحياة والتفاعلات اليومية في الفصل الدراسي.
  • أنشطة الأنشطة: الأنشطة التي تشجع الطلاب على الشعور بالانتماء والتضامن مع الآخرين.
  • فعاليات مجلس الطلاب: هي فعاليات تهدف إلى زيادة الوعي والوعي بين الطلاب، بالإضافة إلى التدريس.
  • التقييم الذاتي: الأنشطة المتعلقة بمناقشة سلوك الطلاب نتيجة مشاركتهم الفردية في الأنشطة.

نشاط الفصل الدراسي

وفي هذا الصدد قال د. قال طارق شوقي إن نشاط توكاتسو التعليمي مناسب لمساحة الفصل الدراسي ويتميز بنعومته، مما يسمح للطلاب بضبط أو تغيير المقاعد بحيث يكون لكل طالب أدراج منفصلة على الجدار الخلفي للفصل الدراسي. بحيث يضع كل طالب في الفصل حلمه وهدفه في الجزء الخاص به من هذا الجدار، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية والإبداعية، فضلاً عن وجود مطبخ لكل مدرسة مجهز لإعداد وجبات الغداء المدرسية.

احترام حقوق الطفل

وتعليقًا على قرار وزارة التربية والتعليم، تحدث رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، عن الحاجة إلى هذه الأنشطة في المدارس المصرية ومدى إسهامها في زيادة التحاق الطلاب والمستوى التعليمي. التعليم في مصر. يجب على كل طفل أن يشارك بنشاط

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock