المناهج التعليمية

تعلم الاكسل المحاسبى

البحث عن مصادر تعلم الاكسل المحاسبى مستمر من قبل الخريجين والمحاسبين المبتدئين، وهذا لمدى أهمية برنامج الاكسل في إجراء العمليات الحسابية والتعاملات المحاسبية التي يقوم بإجرائها المحاسبون، ولكن يجب التنويه إلى أن برنامج الاكسل يعتبر برنامج حسابي وليس محاسبي فهو لم يتم تصميمه على أساس حل أعمال المحاسبة وإدارتها، كما انه يصلح للعديد من الأغراض الحسابية ولكن يفيد كثيرا المحاسبين في إدارة أعمالهم.

ومن أجل التعامل مع برنامج الاكسل في إجراء العمليات المحاسبية فإنه يشترط لذلك وجود محاسب مسؤول عن عملية ادخل البيانات وتصميم المعادلات الحسابية المطلوبة، ويبحث الكثير عن مصادر تعليمية موثوقة لتعليم أساسيات ومهارات برنامج الاكسل وهو ما سنعرضه لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا علم ينتفع به تابعونا.

تعلم الاكسل المحاسبى

إن تعلم الاكسل المحاسبي من أهم الأمور التي يجب على كل خريج من كلية حسابات ومعلومات أو من كلية التجارة التمكن منها، وهذا لأن تعامل المحاسب مع برنامج الاكسل من أساسيات وشروط العمل في مجال المحاسبة بشكل عام سواء تجارية أم بنكية وغيرها، لهذا يسعى العديد من الخريجين في البحث عن كورسات تعليم الاكسل المحاسبي.

ونظرا للظروف الحالية وتوقف العديد من المركز التي تقدم هذه الدورات والكورسات فإن هناك مجموعة مميزة من المنصات الإلكترونية التعليمية التي قامت بتقديم كورسات مجانية على الإنترنت لتعليم برنامج الاكسل المحاسبي وكيفية التعامل معه واستخدامه وتطويعه في إجراء العمليات المحاسبية المختلفة.

وكثير من الأشخاص لا يثقون في التعليم الاونلاين خاصة في الحصول على هذه الكورسات لأنها تحتاج للتطبيق أكثر من تلقي المعلومات النظرية، لهذا إليكم في مقالنا هذا مواقع تهتم بكل جوانب البرنامج وكذلك بالتطبيق وتقوم بالمتابعة مع المستفيدين بصفة مستمرة.

مصادر لتعليم الاكسل المحاسبي

هناك العديد من المصادر التي تقدم كورسات تعليمية خاصة ببرنامج الاكسل وأخرى تهتم بتقديم برامج المحاسبة، وكثير من المنصات الإلكترونية التعليمية تقدم كورسات محاسبة وأخرى خاصة ببرنامج الاكسل ولكن تقديم هذه الكورسات يتم بصورة منفصلة، ولكننا في هذا المقال نقدم لكم أهم المصادر التي تقدم كورسات تعليم الاكسل لإجراء العمليات المحاسبية وهذا ما يطلق عليه” الاكسل المحاسبي “.

ومن أهم مميزات هذه المصادر أن الكورسات والدورات التي تقدمها تكون مجانية وتكون مقسمة على أجزاء لكي تضمن الاستيعاب الجيد والتطبيق دون ملل أو خمول، وكثير من المنصات التعليمية تقدم الكورسات بأكثر من لغة ومن خلال أكثر من محاضر أو مدرب وهذا يضمن لك اختيار المحاضر الذي ترتاح لشرحه و اللغة التي تستوعب بها المعلومات ومن اهم هذه المواقع ما يلي:

موقع يوديمي

يقدم الموقع كورس متكامل عن المحاسبة الإلكترونية بشرح قوي ومميز وسلس وكذلك وبرنامج الاكسل المتقدم وكل ما له علاقة بمهارات استخدامه والتعامل معه باحترافية، ومن أهم مميزات هذا الكورس ما يلي:

  • يقدم محتوى تعليمي متكامل يتناسب مع كل المستويات من بداية التعرف بالبرنامج واستخداماته  وطبيعة التعامل معه ومع أدواته المختلفة.
  • ويقدم حوالي 50 فيديو يحتوي على كل ما يخص المحاسب ويحتاج إليه عند البدء في العمل لكي يتم العمل وفق خلفية وخبرة كبيرة وبشكل احترافي مميز.
  • يقدم كافة المهارات الواجب امتلاكها وتعلمها كما ينبغي حتى يتم التمكن مع التعامل مع البرنامج أيا كانت طبيعة العمل، ومن أهم المهارات التي يضمن البرنامج تقديمها للمستفيد والتمكن منها هي إمكانية تصميم دورة محاسبية.

هذه بعض مميزات الدورة التي يقدمها الموقع في تعليم الاكسل المحاسبي وقد حقق الموقع عدد كبير من الاستفادات حيث أنه يقدم كل ما يبحث عنه المحاسبين المحترفين والمبتدئين الراغبين في تعلم كل ما يتعلق ببرنامج الاكسل المحاسبي مجانا لهذا نجد أغلب المحاسبين يقومون بالبحث عن هذه الدورة للحصول عليها والاستفادة من كل ما تقدمه، وإليكم أهم ما يقدمه الكورس فيما يلي:

  • كل مستويات تعلم الاكسل المحاسبي من الصفر للاحتراف.
  • مهارات الاكسل المحاسبي الواجب على كل محاسب محترف التمكن منها.
  • تعلم النسبة المحورية واحترافها والتمكن من عمل حسابات داخلها.
  • استخدام الماكرو في تحليل الحسابات.
  • تحليل البيانات ومعالجتها باستخدام الجداول المحورية.

وللحصول على الكورس من موقع يوديمي يمكنك الدخول على هذا الرابط.

دورة الاكسل المحاسبي المعتمدة

تعتبر هذه الدورة من أقوى الدورات التي يسعى الخَريجون من كليات التجارة الحصول عليها فهي بجانب كونها معتمدة وتقدم أونلاين عبر الإنترنت فهي تمتلك العديد من المميزات لمستخدمي برنامج الاكسل من ضمنهم المحاسبين الذين يحصلون على الاستفادة المرجوة من هذه الدورة لكونها تقدم فهم متكامل للبرنامج وكيفية التعامل معه.

ولا يوجد شك بأن هذه الدورة هي الأفضل على الإطلاق لكونها تفيد كل من المحترفين والمبتدئين في استخدام البرنامج وهي تقدم الشرح باللغة العربية و بالأسلوب السلس الذي يتناسب مع كل أنواع العقول، وكل من حصل على هذه الدورة أشاد بمستواها المميز وبضرورة أخذها، ومن أجل الحصول على هذه الدورة  يمكنكم الضغط على هذا الرابط.

موقع المحاسبين المصريين

من أهم المواقع التي تختص بتقديم كل ما له علاقة بالمحاسبة من دورات مجانية و كورسات ودروس منفصلة عن مسائل المحاسبة التي تشغل بال الكثيرين، كما أن الموقع يقدم شرح برنامج الاكسل المحاسبي وكيفية التعامل معه في إجراء المسائل المحاسبية وتقديم برامج محاسبية على الاكسل.

وهذا الموقع يتم ترشيحه لكل محاسب يرغب في التطوير من مهاراته في استخدام البرنامج وكذلك لكل خريج أو طالب يرغب في تأسيس نفسه وتعلم الاكسل المحاسبى من الصفر وصولا لمستوى احترافي متقدم، وإليكم رابط كورس محاسبة على الاكسل متكامل مقدم من الموقع بأفضل أسلوب مبسط وشرح وافي كل جوانب البرنامج ومهاراته الواجب تعلمها وللحصول على الكورس اضغط هنا.

موقع pioneers

يقدم الموقع حلول برمجية للعمليات الحسابية ويهتم بتقديم كل ما يتعلق بالمحاسبة والمخازن والإدارة ويقدم برامج محاسبية متعددة من أهمها برنامج Easy Store وهو برنامج محاسبي يهتم بمحاسبة الأمور التجارية وإدارة أنشطتها المختلفة وللحصول على البرنامج واستخدامه ادخل هنا.

نصل لختام مقالنا اليوم تعلم الاكسل المحاسبي ولمزيد من الموضوعات المتعلقة بالبرامج المحاسبية أو المجالات العملية المختلفة يمكنكم متابعة موقعنا علم ينتفع به فهو يقدم أهم المصادر والمعلومات الموثوقة الخاص بكل تخصص.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock