الاقسام التعليمية

تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف

 

تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف

اللغة الروسية من أكثر اللغات انتشارا في العالم وتحتاج الكثير من الوظائف المرموقة في المجتمع إلي إتقان العديد من اللغات الأجنبية ومن أهم تلك اللغات اللغة الروسية، واللغة الروسية من أعرف اللغات الأجنبية في العالم واكثرها انتشارا حيث أنه تحتل اللغة الروسية المركز السابع من حيث انتشارها في جميع أرجاء العالم، وسوف نوضح لكم كيفية تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف عبر السطور القادمة.

تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف
تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف

تعلم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف

اللغة الروسية تعتبر من أسهل لغات العالم مقارنة بباقي اللغات الأخرى حيث تتميز اللغة الروسية بالسهولة والبساطة عند تعلم قواعدها ومن أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تعلم اللغة الروسية خاصة تتعلم أي لغة جديدة عامه هو:

  • الممارسة وهي تفتيح أفاق جديدة في المخ أثناء عملية التعلم لكي لا يشعر الإنسان بشئ من الصعوبة والملل.
  • تنويع وسائل التعلم فعندما تتنوع الوسائل يشعر الإنسان بشيء من المتعة والرفاهية مثل الاعتماد في التعلم على السمع والقراءة والكتابة والترجمة ومشاهدة الأفلام الروسية الاستعانة بقراءة القصص باللغة الروسية لإثراء العقل وتزويده بالمعلومات عن تلك اللغة دون الشعور بالقيد.
  • الاستمرار في تجديد طرق التعلم وتحدث اللغة الروسية أثناء التعاملات اليومية فعند البدء في تلك الخطوة نجد أننا لا نستطيع نطق الكلمات الروسية بالطريقة الصحيحة ولكن مع الاستمرار والتكرار يتمكن الإنسان من التعلم بسهولة ويسر ودون بذلك مجهود اكثر.
  • حفظ وإتقان أحرف اللغة الروسية بأحرف اللغة الروسية غير كثيرة مقارنة بباقي حروف اللغات الأخرى حيث بلغ عددها 33 حرف.
  • التطبيق تطبيق القراءة والكتابة لأحرف اللغة الروسية حيث يمكن تطبيق القراءة في قراءة الصحف الروسية يوميا والكتابة نستخدمها في كتابة الرسائل الإلكترونية لصديق ما يدرك اللغة الروسية إدراك تام حتى يستطيع من التصحيح لنا عند الخطأ.

متى ظهرت اللغة الروسية؟

ظهرت اللغة الروسية في القرن العاشر الميلادي وكانت لغة رسمية للكنيسة الأرثوذكسية في ذلك الوقت وكان استخدام اللغة الروسية في ذلك الوقت مقتصرا على التعاملات الرسمية فقط ثم أخذت بعد ذلك اللغة الروسية في الانتشار والتقديم:

  • في القرن السابع عشر بدأت اللغة الروسية الحديثة في الزهور في ذلك الوقت وخرجت عن ثوبها القديم حيث كانت مقتصرة على التعاملات الرسمية فقط في الكنيسة
  • فأصبحت اكثر انتشارا في كثير أنحاء العالم وأخذت في الانتشار إلي ان وصلت إلى المركز السابع من حيث انتشارها في جميع أرجاء العالم.
  • تعتبر اللغة الروسية مستمدة من اللغة الهنود أوروبية التي نتجت عن اختلاط أكثر من سلالتين ببعضهما البعض فامتزجت اللغات في بعضهما البعض وتولدت لغة قوية ومرموقة ألا وهي اللغة الروسية.
  • جاءت اللغة الروسية مع الحملات البيزنطية حيث حاول البيزنطيون من كتابة التاريخ في ذلك الوقت بلغة الكنيسة لنشر التاريخ بين الأجيال القادمة.

أهمية تعلم اللغه الروسيه

اللغة الروسية لغة متميزة وعريقة بين باقي لغات العالم تمتلك الكثير من التميز الخاص التي تضفيه على متحدثيها وتكمن أهمية اللغة الروسية كباقي لغات العالم في أنها:

  • لغة رسمية في إحدي دول العالم العظيمة والمتميزة وهي دولة روسيا.
  • يتحدث اللغة الروسية الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم عامة ودولة روسيا خاص حيث بلغ عدد المتحدثين بها 170 مليون شخص كلغة رئيسية لهم أي لغة أم.
  • تعلم اللغة الروسية الحديثة يمكن الإنسان من امتلاك المهارات اللازمة للالتحاق بالمعاهد والجامعات والكليات الأجنبية والالتحاق أيضا بالوظائف المرموقة.
  • خاصة وظائف السياحة والطيران وجميع الوظائف التي يكون بها تعامل مباشر مع مختلف جنسيات العالم عامة ودولة روسيا خاصه.
  • تعتبر اللغة الروسية من أكثر اللغات انتشارا في قارة أوروبا وآسيا بشكل عام حيث يتحدث سكان القارتين جميعهم اللغة الروسية ونادرا ما نجد لغة اخرى في قارة أوروبا وآسيا غير الروسية وإن وجدت فإن السيطرة الكاملة للغة الروسية.

ما مدى انتشار اللغة الروسية في العالم؟

انتشارا اللغة الروسية انتشارا كبيرا في العالم في بادئ الأمر كانت اللغة الروسية خاصة بالتعاملات الرسمية فقط بعد وكان أول انتشار اللغة الروسية في الكنيسة ثم بعد ذلك أخذت اللغة الروسية في الانتشار في جميع أنحاء العالم حيث وصلت إلي:

  • روسيا تعتبر أولى الدول التي تستخدم اللغة الروسية كلغة أم بها حيث بلغ عدد المتحدثين بها 170 مليون شخص.
  • ويتحدث باللغة الروسية بعض دول الاتحاد السوفييتي كلغة ثانية ومن أهم هذه الدول وأكثرها تحدث اللغة الروسية كلغة ثانوية أرمينيا، واستونيا، وبيلاروسيا، ولاتفيا، وجورجيا.
  • ثم أخذت اللغة الروسية الحديثة في الانتشار حيث أصبحت لغة أم ولغة ثانوية في كثير من أجزاء العالم وذلك نتيجة لانتشار قواعد اللغة الروسية علي شبكات الإنترنت وظهور التعلم عن البعد والكورسات المجانية.

كورسات مجانية لتعليم اللغة الروسية

هناك العديد من الكورسات المجانية التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الروسية وخاصة للمبتدئين حيث يوجد العديد من الأشخاص تعلمها، ولكن قد يعيق الكثير منهم، ولكن يمكن من خلال الإنترنت تعلمها بشكل مجاني، وذلك مثل الكورس التالي:

  • كورس The Complete Russian Language Course ذلك الكورس الذي يستغرق حوالي خمس وعشرين ساعة.
  • ويمكن بعد الانتهاء من إتمام جميع أختبارات الدروس بعد سماعها حل الاختبار الشامل، ومن ثم الحصول على شهادة من الموقع.
  • يمكن لكافة الأفراد الحصول على ذلك الكورس من خلال الضغط على ذلك الرابط.

تعليم اللغة الروسية من الصفر حتى الاحتراف مع التقدم السريع والهائل في برامج وروابط شبكات الإنترنت وظهور التعلم عن طريق المواقع الإلكترونية اصبح أتقان لغة جديدة أمر يسير للغاية وغير مكلف مثل القدم يستطيع الطالب دراسة أي لغة سواء كانت اللغة الروسية أو غيرها وهو في المنزل دون جهد منه أو أنفاق الكثير من الأموال.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock