التعليم المصري

تعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم ورحيل طارق شوقى رسمياً

تعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم ورحيل طارق شوقى رسمياً .. من اهم الملفات التي تهتم بها الدوله ويتابعها المواطنين هو ملف التعليم حيث ان التعليم يثير جدلا واسعا في الفتره الاخيره حيث تم تطوير العديد من الاشياء من حيث المناهج وطريقه التعليم وعلى اساسها فقد قامت الحكومه اليوم بمجموعه من التعديلات الوزاريه ومن ضمنها ملف التعليم حيث تم اختيار الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين لوزارة التربية والتعليم.

 تعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم ورحيل طارق شوقى رسمياً
تعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم ورحيل طارق شوقى رسمياً

من هو رضا حجازى وزير التربية والتعليم الجديد

الدكتور رضا حجازى بدأ عمله كمعلم لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية، وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة، وعمل مدرس علوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومدرس بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

دور رضا حجازى فى التعليم الفترة السابقة

وقد شارك حجازى، في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان على رأس اللجنة التي تولت وضع نظام البوكليت بعد أحداث تسريبات الثانوية العامة عام 2016، الأمر الذي حقق طفرة في الامتحانات ومنع التسريب وتقليل الغش الإلكترونى.

طارق حجازى وزيرا للتعليم بعد طارق شوقي

وقام حجازي بحصر مشكلات المعلمين ووضع خطة للترقي الوظيفي وخطة لحصر العجز والزيادة بأعداد المعلمين ضمن خطوات تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار ٥ سنوات والتي تنفذها الحكومة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock