التعليم المصري

تغيير مواعيد امتحانات نهاية العام رسميا في مصر لهذه الصفوف

تغيير مواعيد امتحانات نهاية العام رسميا في مصر لهذه الصفوف

أعلنت بعض المديريات التعليمية، جداول مواعيد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي والتي أظهرت تغييرا في موعد انطلاق هذه الامتحانات في بعض المديريات التعليمية، مخالفة للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المحددة منذ بداية العام الدراسي حيث تم تأجيل الامتحانات لمدة أسبوع للشهادة الإعدادية وتقديمها بالنسبة لامتحانات النقل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت من قبل الخريطة الزمنية للعام الدراسي وذكرت فيها موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكافة المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات، حيث بدأت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت التاسع عشر من شهر فبراير وتنتهي يوم الخميس التاسع من شهر يونيو المقبل.

تغيير مواعيد امتحانات نهاية العام رسميا في مصر لهذه الصفوف
تغيير مواعيد امتحانات نهاية العام رسميا في مصر لهذه الصفوف

وحسب الخريطة الزمنية فأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في السابع من شهر مايو المقبل، على أن تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية يوم السبت السابع من شهر مايو المقبل، كما حددت الخريطة موعد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فتعقد يوم السبت الحادي عشر من شهر يونيو المقبل، وتكون الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت الحادي والعشرين من شهر مايو المقبل وتكون الامتحانات العملية فتكون يوم السبت الحادي عشر من يونيو المقبل.

تأجيل امتحانات الشهادة الإعدادية وتقديم النقل

شهدت جداول الامتحانات في بعض المحافظات تغييرا في مواعيد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بخلاف مع الخريطة الزمنية المعلنة من التعليم من قبل حيث جاءت المواعيد على النحو التالي:

امتحانات النقل: أعلنت بعض المديريات انطلاق الامتحانات يوم السادس والعشرين من شهر أبريل لطلاب النقل بالمرحلة الابتدائية بدلا من السابع من شهر مايو المقبل.

الشهادة الإعدادية: وشهدت مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية لنهاية العام تغييرا حيث كان من المقرر لها تبدأ بـ 7 مايو المقبل، ولكن هناك بعض المديريات أعلنت عقدها في 14 مايو أي بعد الموعد المحدد بنحو أسبوع.

الدبلومات الفنية: الجدول النهائي لوزارة التعليم أعلنت بدء الامتحانات يوم 28 مايو المقبل على الرغم من إعلان الخريطة الزمنية الامتحانات النظرية يوم السبت 21 مايو والامتحانات العلمية 11 يونيو المقبل.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock