تعبير وإنشاء

تقرير عن رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

تقرير عن رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي…من مقدمة وخاتمة وعرض يتناول الرحلة من بداية ظهور الفكرة إلى التحضير لها ومن ثم المضي في مخطط الرحلة حتى العودة للمنزل

مقدمة تقرير عن رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

يقضي الإنسان أوقاته بين الدراسة والعمل والترفيه، وتبقى أفضل الأوقات تلك التي يقضيها مع أفراد اسرته سواء داخل المنزل أو خارجه، حيث تزيد هذه الأوقات من الروابط الاسرية وتعززها وتصنع الذكريات التي تحفر في مخيلة الإنسان طيلة حياته، ومن بين تلك الذكريات استذكر تلك الرحلة الممتعة التي قمت بها مع اسرتي في أحد ايام الصيف بعد عام دراسي شاق انتهى بتفوقي في الدراسة.

تقرير عن رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

بعد انتهاء العام الدراسي وترقب صدور النتائج لعدة أيام تمكنت من الحصول على درجة امتياز والتفوق على زملائي في الدراسة، الأمر الذي أسعد أفراد اسرتي ولا سيما والدي الذي لطالما مدح مستواي الدراسي أمام زملائه في العمل، لذلك وبمجرد سماعه لنتيجتي أراد أن يرد لي الفرحة التي رسمتها في قلبه فطلب مني أن أقرر هدية تفوقي، وبدون تفكير طلبت منه أخذنا في رحلة إلى شاطئ البحر الذي لم أزره منذ الصيف الماضي.

التحضير لرحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

في المساء وأثناء اجتماعنا على العشاء قدمني والدي إلى اخوتي وأمي كأنني البطل المغوار الذي حقق انتصاره على الأعداء وطلب منا أن نحدد يوم للرحلة التي وعدني بها بما يناسب الجميع، وبعد عدة مناقشات اتفق الجميع على يوم الجمعة القادم حيث أنه يوم راحة للجميع، ورغم أن يوم الجمعة بعد يومين بدأت أعد الساعات حتى صباح يوم الجمعة، حيث استيقظ الجميع وبدأنا بتجهيز أدوات الرحلة، حيث تخصصت أمي بتجهيز طعامنا للرحلة، بينما جهز أبي معدات صيد السمك، وبعد ذلك صعدنا في السيارة وانطلقنا في رحلتنا ونحن ننشد الأغاني، حتى وصلنا شاطئ البحر الذي بدى لنا كلوحة زرقاء صافية بأمواج هادئة تصدر صوتًا جميلًا عند اصطدامها بالشاطئ الرملي.

مضمون رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

نصبت وأبي المظلة على الشاطئ الرملي لتقينا من حرارة الشمس وبدأنا بعدها بالسباحة قبل اشتداد الحرارة ومن ثم رافقت أبي إلى مكانه المعهود لصيد السمك حيث استخدمنا الصنارة وبعد عدة ساعات تمكنا من الحصول على كمية لابأس بها من السمك الذي نظفته امي وبدأنا بشوائه على نارٍ أعدها أخي الكبير لهذا الغرض، بينما عملت أختي على مساعدة أمي في تجهيز مائدة الغداء، التي جلسنا حولها وبدأنا بتناول الطعام ومن ثم استلقينا تحت المظلة لبعض الوقت حتى تنخفض حرارة الشمس، وعند المغيب اخذنا أبي لبعض الاماكن لكي يعرفنا ببعض أنواع المخلوقات البحرية حيث شاهدنا المرجان وبعض المخلوقات التي تعيش على الشاطئ بين الصخور، ولحسن حظنا تمكنا من مشاهدة سرب من النوارس التي حلقت بالقرب منا ليتقاطع مشهدها مع مشهد غروب الشمس ليبدو المنظر كأنه لوحة فنية تمكنت من التقاط صورة له بهاتفي النقال، ليبقى ذكرى أسترجعها وقتما أريد، لنعود بعدها أدراجنا إلى المنزل.

خاتمة تقرير عن رحله ممتعه قمت بها مع اسرتي

الأيام تمضي ولكن الذكرى تبقى وأجمل الذكريات تلك التي تجمعنا مع افراد الاسرة لذلك يجب على الإنسان أن يعمل على تمضية أكبر وقت مع أفراد استرته قبل أن ينطلق للحياة التي قد تبعده عنها أشهر أو سنوات للدراسة أو للعمل في الخارج فلنصنع ذكرياتنا الجميلة مع اسرتنا بأيدينا سواء بالرحلات الممتعة أو بغيرها وذلك قبل أن تمضي بنا الحياة بأعمالها ومشاغلها.