التعليم المصري

تنسيق الثانوية العامة محافظة الأقصر 2023 المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة محافظة الأقصر 2023 المرحلة الثانية…اعتمد محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، تنسيق المرحلة الثانية للقبول بمدارس الثانوي العام والفني في العام الدراسي 2023-2024، للحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022-2023.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الأقصر 2023 المرحلة الثانية

تنسيق الصف الأول الثانوي المرحلة الثانية 2023 الأقصر

أعلنت المحافظة في بيان لها، أن المستشار مصطفى ألهم، وافق على النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام؛ ليصصبح 223 درجة في المرحلة الثانية.

وأشار البيان أنه بالنسبة لفصول الخدمات بالثانوي العام، يطبق القرار الوزاري رقم 357 لسنة 201، بقبول نسبة 25% من أعداد المقبولين بالتعليم الثانوي العام على مستوى كل إدارة تعليمية مع ترتيب المتقدمين للمجموع تنازليا لتحقيق العدالة.

تنسيق مدارس الدبلومات الفنية محافظة الأقصر المرحلة الثانية

أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، الدكتور صبري خالد، أن ضوابط تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2023-2024 شملت أن يتم استكمال عدد الطلاب بفصول الإعداد المهني من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة من مجموع 140 إلى 141 درجة بمدارس التعليم الصناعي والزراعي، ماعدا مدارس الديمقراط الصناعية بنات وحاجر الضبعية الصناعية المشتركة طبقا لمتطلبات قبول كل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من ادارة القرنة التعليمية على مجموع 95% فأكثر يتاح لهم الالتحاق بالمدارس الصناعية التابعة لإدارة الاقصر التعليمية للتخصصات الغير موجودة بمدرسة حاجر الضبعية الصناعية المشتركة التابعة لإدارة القرنة التعليمية.

بالنسبة للتعليم الصناعى يستثنى من مجموع القبول الموحد المذكور سابقا مدارس الأقصر الميكانيكية العسكرية، اسنا الصناعية بنين، الدير الصناعية المشتركة، الاقصر الصناعية بنات، العديسات الصناعية المشتركة، اسنا الصناعية بنين، الدير الصناعية المشتركة، الأقصر الصناعية بنات، العديسات الصناعية المشتركة، اسنا الصناعية بنات، حاجر الضبعية الصناعية المشتركة، لتقبل من 200 درجة ومدارس العشى الصناعية، الديمقراط الصناعية من 170 درجة، ومدرسة أرمنت الزخرفية من 160 درجة.

وبالنسبة للتعليم الزراعي يستثنى من مجموع القبول الموحد مدارس الطود الزراعية، اسنا الزراعية بحد أدنى 170 درجة.

وبالنسبة لخدمات التعليم الفنى الحد الأدنى للقبول بخدمات التعليم الصناعي 165 درجة ماعدا القبول بمدارس الأقصر الميكانيكية، اسنا الصناعية بنين، الدير الصناعية بنين بحد أدنى 185 درجة.

والحد الأدنى للقبول بخدمات التعليم التجاري 150 درجة، والحد الأدنى للقبول بخدمات التعليم الزراعي أكثر من 141 درجة.​​​​​​​

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock