التعليم المصري

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة الرسمي في كافة المدارس

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة الرسمي في كافة المدارس…اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة الرسمي، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022-2023، على مستوى المدارس الرسمية في المحافظة.

ويشار إلى أن محافظة القاهرة كان اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة 2023، وذلك بنسبة النجاح بلغت حو ٨٥.١ %، حيث قدر عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الثاني نحو ١٩٠٥٣٣ طالب وطالبة.

وحضر امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، نحو ١٨٤٣٥٢ طالب وطالبة، بينما تحصل على درجة النجاح نحو ١٥٦٧٩٩، بينما  حصل ٢٥٩ طالب وطالبة على الدرجة النهائية في نتيجة الشهادة الإعدادية على مستوى مدارس المحافظة.

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة الرسمي في كافة المدارس
تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة الرسمي في كافة المدارس

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة

وحددت مديرية التربية والتعليم والتعليم تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 القاهرة، وذلك بعد اعتماد المحافظ للحد الأدنى لدرجات القبول في مدارس الثانوية العامة الرسمية بالمحافظة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وتقرر أن تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة بنحو245 درجة كحد أدنى للطلاب الحاصلين الشهادة الإعدادية من الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في القاهرة، أنه سيتم قبول الطلاب بحسب المربع السكنى أو بحسب المربع الخاص بالإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

كما تقرر أن يتم السماح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة، وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة، بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

فيما لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا من أبناء محافظة القاهرة الذين حصلو على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة.

وكذلك لا يتم السماح بشكل نهائي لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة أخرى التحويل إلى إحدى مدارس القاهرة إلا عقب تنسيقهم في محافظايهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock