التعليم المصري

تنسيق الجامعات الخاصة المصرية الترم الثاني 2023.. الموعد ومن يحق لهم التقديم

تنسيق الجامعات الخاصة المصرية الترم الثاني 2023.. الموعد ومن يحق لهم التقديم .. يستعد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية لإطلاق المرحلة المقبلة من التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022-2023.

واستحدث المجلس بداية من العام الماضي نظاما جديدا يتيح لفئات محددة من الطلاب الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة من الترم الثاني، على أن يعتمد الطالب على الفصول الدراسية الصيفية للحاق بأقرانه ممن تم قبولهم مع بداية السنة الدراسية.

موعد تنسيق الجامعات الخاصة الترم الثاني

تنسيق الجامعات الخاصة المصرية الترم الثاني 2023.. الموعد ومن يحق لهم التقديم
تنسيق الجامعات الخاصة المصرية الترم الثاني 2023.. الموعد ومن يحق لهم التقديم

واستقر المجلس على انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، بالترم الثاني من العام الجامعي الجديد 2022-2023 عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول مباشرة، لتكون في الأسبوع الأخير من يناير أو أول أسبوع من فبراير بحد أقصى.

وأوضح المجلس أن التقديم في تلك المرحلة متاح للطلاب الثانوية العامة دفعة 2021-2022، ودفعة 2020-2021، والشهادات العربية والأجنبية والشهادات الأزهرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  stem.

ويعلن المجلس في ناير المقبل الحد الأدنى للتقديم لجميع الفئات المذكورة لطلاب العامين السابقين بالثانوية، وممن لم يتم قبولهم بإحدى الجامعات الخاصة أو الأهلية من قبل.

كما يعلن المجلس عن أعداد الأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة والمتاح الترشح لها في تنسيق الترم الثاني، والتي تشمل الطب، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والحاسب الآلي، والإعلام، والإدارة، والتمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية، والتخصصات الإنسانية.

يشار أن المجلس أعاد نظام التنسيق المباشر الذي يجرى بواسطة الكليات بداية من العام الحالي، بعد أن شهدت السنة الماضية تطبيق التنسيق المركزي.

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock