التعليم المصري

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2023-2024 الرسمي.. درجة القبول بأولى ثانوي

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2023-2024 الرسمي.. درجة القبول بأولى ثانوي…اعتمد محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الأربعاء، تنسيق القبول بالتعليم الثانوي العام، للعام الدراسي 2023-2024، بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، الدكتورة أماني قرني.

تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2023-2024 الرسمي.. درجة القبول بأولى ثانوي
تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2023-2024 الرسمي.. درجة القبول بأولى ثانوي

الحد الأدنى للصف الأول الثانوي العام في الفيوم 2023

وكان المحافظ قد اعتمد نتيجة الدور الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة في الرابع من يونيو الجاري، بنسبة نجاح 79.1%.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه قد تم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024، على مستوى إدارات المحافظة بمجموع 233 درجة.

ويكون القبول بمدارس الثانوي الخاص بالمحافظة أقل من هذا المجموع، وكذلك ثانوية الخدمات والمنازل، على أن تعلن المحافظة الحد الأدنى في وقت لاحق.

وكشفت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أن مجموع 233 درجة ليس الحد الأدنى النهائي، حيث يمكن أن يتم تخفيضه في حال وجود أماكن شاغرة بالمدارس في مرحلة ثانية.

ويفضل الكثير من الطلاب الذي حصلوا على مجموع مرتفع الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتمريض، فيصبح هناك عدد كبير من الأماكن الشاغرة بالمدارس، والتي قد تؤدي إلى خفض التنسيق على مرحلتين.

يشار أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الإعدادية بالفيوم هذا العام بلغ 64 ألف طالب وطالبة، نجح منهم ما يزيد عن 40 ألف.

ويدخل الطلاب الراسبين في الدور الأول امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة، ويتاح للناجحين منهم دخول مدارس الثانوي العام والفني اعتمادا على التنسيق.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock