التعليم المصري

تنسيق ثانوي منازل 2023 من كام في كافة المحافظات المصرية

تنسيق ثانوي منازل 2023 من كام في كافة المحافظات المصرية…يمثل التعليم الثانوي بنظام المنازل من أكثر البدائل للتعليم الثانوي العام، التي يبحث عنها الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من الحاصلين على درجات منخفضة في النتيجة، ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب  تنسيق ثانوي منازل 2023 من كام في كافة المحافظات.

تنسيق ثانوي منازل 2023 من كام في كافة المحافظات المصرية
تنسيق ثانوي منازل 2023 من كام في كافة المحافظات المصرية

ثانوي المنازل 2023

ويسارع الطلاب والطالبات من حملة الشهادة الإعدادية بمجموع درجات قليل، في البحث عن بدائل المدارس الثانوية والتي من الممكن أن تشكل لهم فرصة لإنقاذ موقفهم بعيداً عن مدارس التعليم الثانوي الفني.

 ويعتبر التعليم الثانوي العام المنزلي واحد من أهم البدائل التي توفرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لهؤلاء الطلاب، حيث يتم فتح باب القبول في التعليم الثانوي منازل بالمدارس الرسمية في المحافظات المختلفة.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها طلاب التعليم الثانوي المنزل، هي أن الطالب من حقه الدخول إلى أي كلية من كليات الجامعات المصرية المختلفة، مثل في ذلك مثل طلاب الثانوية العامة المنتظم.

أولى ثانوي منازل 2023

وتختلف الدراسة بنظام التعليم الثانوي المنزلي عن التعليم الانتظام، حيث يُحرم طلاب الصف الأول الثانوي منازل من العديد من المزايا التي يتمتع بها زملائهم من المنتظمين.

ويأتي في مقدمة هذه المزايا عدم حصول الطالب على الحق في الحضور داخل الفصول العادية في المدرس أو خلال اليوم الدراسي، كما لا يتم تطبيق قاعدة الحضور والغياب على مدار العام الدراسي.

ثانوي منازل 2023 يقبل من كام؟

 لا يتم تطبيق قاعدة الدرجات أو التنسيق على طلاب الصف الثالث الإعدادي من الراغبين في الالتحاق بنظام التعليم الثانوي المنزلي، بل يمكن لأي طالب حاصل على أي مجموع في الدخول بأي من المدارس التي تتوفر فيها إمكانية التعليم المنزلي.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock