التعليم المصري

تنسيق كلية الآثار جامعة القاهرة 2022-2023 دبلوم صنايع 3 سنوات والأقسام

تنسيق كلية الآثار جامعة القاهرة 2022-2023 دبلوم صنايع 3 سنوات والأقسام.. تقبل كلية الآثار جامعة القاهرة الطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم صنايع نظام 3 سنوات، الحاصلين على الحد الأدنى للقبول وفق تنسيق 2022-2023 في بعض الأقسام.

وننشر للطلاب تنسيق كلية الآثار جامعة القاهرة وأقسام 2022- 2023 التي تقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم صناعي بالعام الدراسي المقبل.

تنسيق كلية الآثار جامعة القاهرة

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنسيق كلية الآثار جامعة القاهرة من دبلوم صنايع والحد الأدنى للقبول بها، وهو:

  • آثار القاهرة: 82.22%.

أقسام كلية الآثار جامعة القاهرة

وأما عن أقسام كلية الآثار جامعة القاهرة التي تقبل الطلاب الحاصلين على دبلوم صناعي فهي:

قسم الآثار المصرية

ويقبل الحاصلين علي الدبلوم خريجي مدرسة الترميم (بمدينة نصر) فقط، ويضم شعبة اللغة العربية والإنجليزية، ويشترط أن يحصل الطالب على الحد الأدنى لدرجات اللغة الإنجليزية والمجموع الكلي للقبول في القسم، النجاح في مادة تاريخ مصر القديم، والآثار والحضارة المصرية القديمة.

قسم الآثار الإسلامية

يقبل الحاصلين علي الدبلوم خريجي مدرسة الترميم (بمدينة نصر) فقط، ويتضمن شعبتي اللغة العربية والإنجليزية، بشرط  النجاح في مادتي تاريخ مصر الإسلامية، والآثار والحضارة الإسلامية.

قسم الآثار الرومانية

يقبل قسم الآثار الرومانية الحاصلين علي الدبلوم خريجي مدرسة الترميم (بمدينة نصر) فقط، ويتضمن شعبة اللغة الإنجليزية والعربية، بشرط النجاح في مادة الآثار وحضارة مصر في العصرين اليوناني والروماني، والحد الأدنى لدرجات اللغة الإنجليزية والمجموع الكلي في الثانوية العامة المطلوبة للقبول بالقسم.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock