أخبار تهمك

توقعات الموجات الحارة خلال اغسطس ومابعده في السعودية

توقعات الموجات الحارة خلال اغسطس ومابعده في السعودية

أشار كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب إلى درجات الحرارة خلال الأشهر  الثلاثة القادمة ستكون أقل بشكل عام مما كانت عليه خلال شهر يوليو الجاري. 

ضعف العواصف الحراريية وموجات الحر

مع بقاء الطقس حار إلى شديد الحرارة بشكل عام

يتوقع ان ينزاح المرتفع المداري الى شرق الجزيرة العربية وايران بالتزامن مع اقتراب اكثر للكتل الهوائية المعتدلة نحو شمال مصر وشرق البحر الأبيض المتوسط.

ونتيجة لذلك، يتوقع ان تضعف العواصف الحرارية وموجات الحر التي تضرب بعض المناطق خاصة الشرقية، مع بقاء الأجواء حارة الى شديدة الحرارة ولكنها اقل من يوليو، كما تميل الأجواء للاعتدال قليلا مع ساعات الصباح الباكر في شمال غرب السعودية. 

 تحديث جديد للنشرة الجوية الموسمية

تشمل الأشهر (أغسطس وسبتمبر واكتوبر) لعام 2021 

يعتمد إصدار هذه التوقعات على دراسة سلوك الحرارة والضغط الجوي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ويشمل ذلك الغلاف الجوي والمسطحات المائية الكبرى، ودمج تلك التوقعات مع مراكز الرصد العالمية، للخروج بأعلى دقة توقعات ممكنة.

وطور خبراء طقس العرب في قسم البحث العلمي والتطوير، طرق علمية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي والعالم، اذ تعتمد على الذكاء الاصطناعي في توقعات الأشهر المقبلة، وذلك عن طريق تطوير خوارزميات ومعادلات رياضية معقدة لكشف سلوك الغلاف الجوي وتصحيح التوقعات الجوية بعيدة المدى.

وبخلاف النشرة الجوية اليومية، تركز هذه النشرات على سرد حالة الطقس العامة خلال شهر، حيث يكون الهدف منها معرفة انحراف كميات الأمطار ودرجات الحرارة عن معدلاتها العامة. وينشغل العديد من عُلماء الأرصاد في العالم بمحاولة فك لغز إحراز توقعات فصلية دقيقة عبر إجراء العديد من الأبحاث في هذا الصدد والذي يُشارك فريق طقس العرب في جزءٍ منها.

وتكمن الفائدة المرجوة من النشرات الفصلية، في مساعدة مختلف القطاعات في التخطيط المُبكر لفصل الخريف والشتاء على حد سواء ولا سيما القطاع الزراعي الذي يبني مخططاته الزراعية على هذه المؤشرات التي تساعد أحيانًا على جني وتحقيق الأرباح عبر استغلال هذه المعلومات، إضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى التي تستفيد من هذه التوقعات، مثل القطاعات التجارية، قطاع الملبوسات، قطاع الطاقة وغيرها.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

توقعات الموجات الحارة خلال اغسطس ومابعده في السعودية – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock