أخبار تهمك

توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية

توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية.. أصبح الآن واحد من الموضوعات البحثية فما هي إلا ساعات قليلة تفصلنا على نهاية العام الهجري مع نهاية شهر ذي الحِجَّة ونستقبل العام الجديد مع أول أيام شهر محرم حيث نجد كافة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة يرغبون في التعرف على موعد رأس السنة الهجرية 1444.

تحل بعد ساعات قليلة ذكرى السنة الهجرية الجديدة 1444 و التي يستقبلها المسلمون في جميع أنحاء العالم بفرحة وسعادة وكما جرت العادة يكون بداية العام الهجري إجازة رسمية من العمل في الهيئات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص وسوف نتعرف عبر السطور التالية على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1444 هـ.

توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية
توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية

توقيت إجازة رأس السنة الهجرية 1444 في المملكة العربية السُّعُودية

أقرت الحكومة السُّعُودية موعد إجازة رأس السنة الهجرية في يوم السبت القادم والموافق 30 من شهر يوليو ويتم خلال هذا اليوم تعطيل العمل في كافة القطاعات الحكومية والخاصة وتحتفل المملكة بأسرها بذكرى الهجرة النبوية الشريفة عن طريق إحياء سنن النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وتلاوة القرآن الكريم وغيرها من السنن النبوية الشريفة.

مظاهر الاحتفال ببداية العام الهجري الجديد

  • يعلم جميع المسلمين حول العالم أهمية الاحتفال بهذا اليوم المبارك وهو بداية رأس السنة الهجرية حيث أنه ذكرى هجرة نبينا الكريم مع صاحبه أبي بكر الصديق من مكة إلى يثرب “المدينة المنورة” حاليًا.
  • تحتفل كافة الدول العربية والإسلامية بذكرى هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال تلاوة القرآن الكريم والتعرف على الأذى الذي تعرض له المسلمون في مكة من الكفار أثناء نشر الدعوة الإسلامية وكيف صمد أمامهم المسلمون الأوائل بقوة إيمانهم.
  • التعرف على رحلة الهجرة والمشاق التي قابلها الصحابة ورسولنا الحبيب عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
  • يرسل الأقارب والأصدقاء بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد متمنيين دوام الخير والفرحة كل عام.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock