المناهج التعليمية

ثيم يوم المعلم جاهزة جديدة 1443

ثيم يوم المعلم جاهزة جديدة 1443

ثيم يوم المعلم الذي يحتفل به العالم أجمع في يوم الخامس من أكتوبر لكل عام بناءًا على ما أقرته الأمم المتحدة لتحتفل بأحد أعظم المهن الموجودة والتي بدونها لما كنا توصلنا لما نحن عليه الآن من تطور ونماء ولأن للمعلم دائمًا دورًا لا ينسى ولن نستطيع أن ننكره في هذا المقال .

ثيم يوم المعلم

أتذكر عندما كنت صغيرة أحد المعلمين الذي طالما أخبرني النصائح والإرشادات التي ساعدتني في حياتي العلمية والعملية وهنا يكون دور المعلم الحقيقي فهو ذلك المرشد الروحي الذي يعلمنا كيف يكون الطريق وكيف نسير فيه لذلك وفي يوم المعلم العالمي أود أن أقول له:

  • كل عام وأنت بخير يا معلمي  العزيز، فانت ذلك الشخص الذي قام بتوسيع مداركي في الحياة قمت بإبهاري بما يخبئه العالم من أسرار تعلمناها في العلوم وكنت خير حاملًا لرسالة التربية التي حملتها على عاتقك لنكون أفضل ما نكون عليه حاليًا وإلى الأبد لذلك شكرًا لك على كل ما قمت به اليوم وستقوم به غدًا وبعد غد.
  • يقولون أن المعلم قد يكاد أن يكون رسولًا وهذا بالفعل صحيحًا فأنت يا معلمي من علمتني وأخلصت في تعليمي أي انك قمت بإتمام رسالتك على أكمل وجه لذلك أشكرك من كل قلبي وفي هذا اليوم الميمون يجب أن تعلم أنه لم يأتي على خاطري سواك لأنك بالفعل أفضل من قام بهذه المهنة.
  • أردت أن تبسم رسالتي على وجهك البسمة لأنك تستحق دائمًا أطيب الكلام فبأخلاقك الحميدة علمتني كيف أتعامل مع الناس، وبحكمتك وقوة تفكيرك قمت بتعليمي كيفية مواجهة التحديات وتجويلها لفرص مميزة وقبل كل ذلك قمت بأهم ما يمكن على إنسان القيام به ألا وهو تدريس العلوم كما يجب أن تكون لأنك كنت تتقن عملك وحتى اليوم لم أنسى أبدًا كل المعلومات التي حاولت أن توصلها لي لذلك شكرًا لك وأثابك الله على إخلاصك في عملك وحبك لنا.
  • يقولون المعلم هو ذلك الشخص الذي يقوم بشرح المواد التي تكون إلزامية على جميع الطلاب لكنك لم تكن كذلك بل كنت خير مرشدًا للحياة بأكملها دائمًا ما كنت استمتع بالشرح الذي تقدمه لنا على هيئة قصصًا خيالية تجعلنا نستمتع أكثر من مجرد معلومات علمية أكاد أجزم أننِ بفضلك شعرت وكأنني لمست نجوم السماء بيدي حقًا لذلك شكرًا لك على كل ما قدمته لنا وكل عام وأنت بألف خير يا معلمي الفاضل.

أجمل الصور عن يوم المعلم

أجمل الصور عن يوم المعلم

كل عام وأنت بخير يا معلمي

أنت أفضل معلم

أنتِ أفضل معلمة شكرًا لكي

معلمي هو أفضل معلم

باقة ورود لأفضل معلم

كل عام وأنت بخير يا معلمتي الجميلة

أحبك يا معلمي

تهنئة عيد المعلم

تخيل أنك تقف الآن أمام معلمك المفضل في لحظة مليئة بالامتنان والشكر بعد أن أتممت مرحلتك التعليمية بنجاح تخيل ماذا ستقول له لو كنت أنا لقلت له:

  • يا معلمي الفاضل أتمنى أن يكرمك الله كما أكرمتني في التعليم وأتمنى أن يغنيك الله من فضله مثلما عملت جاهدًا  في أن تغني عقولنا بالمعلومات المفيدة كنت سببًا في مشوارًا كان لك دورًا كبيرًا فيه لن يستطيع أحد مهما كان أن يحتل مكانتك في قلبي أو أن أحصل منه على استفادة كالتي قدمتها لي.
  • يحتفلون بك يا معلمي يومًا واحدًا  في العام وفي الأصل يجب أن نحتفل بك في اليوم ألف مرة فأنت من ترافقنا في طابور الصباح وباقي اليوم الدراسي كاملًا تظل واقفًا على قادميك كل ما يهمك وتفكر فيه هو كيفية توصيل أكبر قدر من الاستفادة، وبنظرتك الثاقبة تستطيع أن تعرف دائمًا من  منا يصلح أن يكون مهندسًا ومن منا يستحث أن يصبح طبيبًا ومن هو حامل الرسالة القادم ليكون معلم الأجيال القادمة لذلك لا يكفي الاحتفال بك في يوم واحد فكل يوم وساعة ودقيقة وثانية وأنت بخير يا معلمي الحبيب.
  • لم أجد من يفهمني يومًا بقدرك فأنت السبب في أن أصبح ما أنا عليه  الآن فأنت من داومت على تشجيعي حتى استمر بالمذاكرة يومًا بعد يوم وأنت من كنت ترسم الطريق وتساعدني على السير فيه طوال الوقت كنت بجانبي ولم تترك يدي أبدًا وبرغم ما كان يأتي في عقلي من أفكار كان يراها البعض مضحكة ألا أنك تفهمتها ودائمًا حاولت أن تعمل على تطويرها وها أنا اليوم لا أستطيع أن أقدم لك هدية أفضل من نجاحي لأنك أنت السبب فيه.
  • قلت لي يومًا أن أحب نفسي حتى استطيع أن أطور منها وأن أسعى إلى كل ما هو جديد لأن العالم لا ينتظر أحدًا أبدًا أنت من أخبرتني أن في هذه الحياة أمورًا لم أعرفها بعد لكن علي أن أدركها يومًا ما والمزيد من الدروس الحياتية والعلمية التي لم أنساها يومًا ولم أنساك معها لأنك أفضل معلم قابلته على الإطلاق.

عبارات عن المعلم

  • تٌبنى الأمم بالمعلمين فهم من يقوموا بصنع الطبيب الذي يشفي المرضى، والمهندس الذي يعمر البيوت التي نسكنها، وهو من يعلم الشرطي الذي يدافع عنا وعن أرض الوطن هو الذي يعلم جميع الوظائف الأخرى التي يدًا على يد بالفعل تبنى بها الأمم وتتقدم البلاد ففي يوم المعلم العالمي نود أن نشكر كل معلم قدم مجهودًا حتى لو كان لتعليم يومًا واحدًا فقط.
  • تخيل أنك تقوم ببناء عمارة عالية جدًا بلا مهندسين هل سيتم الأمر؟ بالتأكيد لا ومن هذا المنطلق أيضًا لا نستطيع أن نبني وطنًا متقدمًا ناجحًا ومتحضرًا دون المعلم الذي تعتبر وظيفته أسمى الوظائف التي يعمل بها الإنسان.
  • في يومًا من الأيام لو بات الطالب لا يحب المعلم ولا يحترمه وباتت العملية التعليمية أمرًا غير مرغوب به في المجتمع فاعلم جيدًا أن  الجهل بات قريب والخراب يأتي في ذيله لتلحقه الجريمة لكن دون عقاب والجوع لكن لا يلحقه الشبع ويأتينا المرض لكن لا نعلم كيف نتصدى له وتموت الفنون  والملامح الجميلة في حياتنا لأننا بدون معلم!
  • خصصت الأمم المتحدة أحد أيام السنة للاحتفال بالمعلمين حول العالم لكن هل يكون ها اليوم قادرًا على شكر المعلم بطريقة كافية شكرًا على مجهوده المبذول طوالًا وتكرارًا، وشكرًا على كل شخص ناجح استطاع أن يغير في الإنسانية ويرتقي بها لأنه بكل بساطة قام بسماع إرشادات معلمه كيف نشكر كل معلم كان يسهر الليالي ليجد حلًا لأحد الطلاب الذين يعانون بطريقة ما فالمعلم دائمًا لا يفكر في عمله فقط بل يكون مسؤول عن الطالب كوالد له فكيف لنا أن نشكرهم في يومًا واحدًا فقط.
  • إذا أردنا أن نطلع على عظماء التاريخ سنجد أنهم قاموا باتباع معلمين عظماء أمنوا بهم وبقدراتهم قاموا بإمساك  أيديهم حتى يعبروا معهم لبر الأمان فيواجهون سويًا كل تلك المصاعب التي قدر يقابلها البشر في هذه الحياة وبالفعل ومن كل قلوبنا شكرًا لكل معلم في هذا العالم.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock