التعليم المصري

جامعة الأزهر تمنع دخول أي طالب غير متلقي لقاح كورونا

جامعة الأزهر تمنع دخول أي طالب غير متلقي لقاح كورونا

نشر المركز الإعلامي في جامعة الأزهر، قرار عاجل منذ قليل، والذي تضمن انه بناء على قرارات لجنة الأزمات في رئاسة مجلس الوزراء، وبناء عليه فقد تقرر عدم دخول أي طالب أو طالبة، غير متلقي لقاح كورونا إلى الحرم الجامعي.

ويكون ذلك بدء من يوم الاثنين المقبل، الموافق ١٥ نوفمبر ٢٠٢١، وأوضح المركز الإعلامي في جامعة الأزهر، أنه تقرر تكثيف المتابعة الميدانية بشكل مستمر، وذلك من أجل التأكد من تطبيق هذا التكليف، داخل كليات الجامعة.

المحصنين فقط

وأوضح المركز من خلال البيان، انه بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والإداريين، فلا يسمح لغير الحاصلين على التطعيم، بالدخول إلا في حالة وجود عذر مرضى مقبول، مع عمل تحليل PCR قبل السماح لهم بالدخول، ويكرر اسبوعيا.

وأكد المركز في ذلك القرار، انه يجب على جميع عمداء الكليات، بضرورة الالتزام وتطبيق تعليمات مجلس الوزراء، بخصوص ذلك الأمر، مع تشديد الإجراءات والمتابعة الشخصية الدقيقة، بدء من يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021.

وفي وقت سابق، فقد أعلنت جامعة الأزهر الشريف، انه تم إصدار قرار بأن يتم تعطيل العمل بالكتب الورقية في الجامعة، ويتم العمل بدلا منه بالأقراص المدمجة CD، مع بدء العام الدراسي الجديد 2021، بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار.

حيث تم اتخاذ ذلك القرار، بدء من شهر أبريل الماضي، بأن يتم تحويل الكتاب الجامعي، إلى كتاب إلكتروني بدء من العام المقبل حيث يتم تعميم ذلك القرار على الجامعات المختلفة، ويكون ذلك في إطار التحول الرقمي للجامعات المصرية.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock