التعليم السعودي

جامعة الملك فيصل تعلن المرشحين والمرشحات ببرامج الدراسات العليا 

أعلنت جامعة الملك فيصل نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1442هـ،عبر بوابة القبول الإلكترونية، وذلك يوم الخميس 1441/10/19هـ الموافق 2020/06/11م، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

التفاصيل:

المناهج التعليمية

– بلغت البرامج المعلنة 56 برنامجاً في الدراسات العليا مقدَّمة من عشر كليات، على النحو الآتي: 6 برامج في الدكتوراه و 47 برنامجاً في الماجستير و3 برامج في الدبلوم، وتمت عملية القبول في هذه البرامج وفق شروط القبول من قبل الأقسام العلمية في ضوء اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية مع مراعاة تطبيق معايير المفاضلة المحققة للعدالة في الترشيح للقبول.

– أوضح سعادة عميد الدراسات العليا الدكتور زياد بن عبدالله الحمام أن معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وجه باستحداث برامج دراسات عليا تخصصية وبينية، وفق ما يتطلبه سوق العمل، كما وجه بتطوير شامل لجميع برامج الدراسات العليا الحالية.

وتوسيع نطاق مساراتها لاستيعاب الطلب المتزايد عليها، وبين أنه وفي ضوء هذا التحول التوسعي في مجال الدراسات العليا بلغ عدد المتقدمين والمتقدمات (4065)، تم قبول (1109) متقدمًا ومتقدمة، بلغت نسبة الذكور 42.7 % بعدد 473 متقدمًا، ونسبة الإناث 57.3% بعدد636 متقدمة، وبنسبة 97% للسعوديين.

– طاقة استيعابية قاربت ضعف عدد المقبولين في العام الماضي.

– دعا الدكتور الحمام جميع المتقدمين والمتقدمات لبرامج الدراسات العليا.

– وبين أنه التزامًا من الجامعة بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم تأجيل نتائج القبول، فسوف يتم في حال الترشح للقبول ��ستكمال المطابقة إلكترونياً من خلال الضغط على أيقونة تأكيد القبول والإقرار بالأخذ بالتعليمات المطلوبة، وذلك قبل نهاية دوام يوم الخميس 1441/10/29هـ الموافق 2020/6/21م.

علماً بأن عدم تأكيد القبول في الوقت المحدد سيسقط حق المرشح في القبول، ويتيح للعمادة تسديد المقاعد الشاغرة من قوائم الاحتياط.

للاطلاع على نتائج الترشيح عبر بوابة القبول الإلكترونية التالية عبر الرابط:

اضغط هنا

Source: جامعة الملك فيصل تعلن المرشحين والمرشحات ببرامج الدراسات العليا – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock