أخبار تهمك

جمع كلمة حسام يثير أزمة بامتحانات الأول الثانوي في الإسكندرية.. ومدرس يحل اللغز

جمع كلمة حسام يثير أزمة بامتحانات الأول الثانوي في الإسكندرية.. ومدرس يحل اللغز.. أثار سؤال “جمع كلمة حسام”، بين طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، جدلًا واسعًا، بين أولياء الأمور الذين رأوا أن هذا السؤال من باب التعجيز.

حيث أعرب أولياء الأمور، عن استيائهم الشديد من صعوبة الامتحان، مؤكدين على أن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، شدد على أن تكون الأسئلة سهلة وواضحة، في متناول الطلاب وأن تكون مباشرة.

وبدوره، كشف عاطف عبد النبي، أحد موجهي اللغة العربية بالمنصورة، لغز السؤال المثير، مشيرًا إلى أن هذا السؤال موجود في المنهج وكذلك في بنك الأسئلة، ومن المفترض أن يكون الطالب قد درسه خلال العام الدراسي الجاري.

وأضاف عاطف خلال حديثه مع القاهرة 24، أن جمع كلمة حسام أحسمة على وزن أفعلة، وأن كلمة الحسام تعني السيف، مشيرًا إلى أن المعنى يختلف حسب سياق الجملة، في بعض الأحيان يكون جمعها حِسام بكسر الحاء.

طالبان يشتركان في الحل.. صورة مسربة لـ غش جماعي تثير الجدل

وكانت صورة مزعومة لتسريب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بمحافظة الإسكندرية، قد أثارت استياء أولياء الأمور بعد ظهور أحد الطلاب ينقل من الطالب الآخر، وهو ما استنكره البعض مؤكدين أن هناك حالة من التسيب والتساهل في الامتحانات بمحافظة الإسكندرية.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي اتجاه متصل، قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم توجيه مديرية تعليم الإسكندرية لكشف ملابسات ما تم نشره من أجزاء من الامتحانات على منصات التواصل الاجتماعي، داخل لجان إدارة المنتزه التعليمية.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock