أخبار تهمك

حالة غريبة !!طالبة ترفض درجات الرأفة وتطالب بالرسوب لهذا السبب

حالة غريبة !!طالبة ترفض درجات الرأفة وتطالب بالرسوب لهذا السبب… قالت الطالبة أميرة محمد من محافظة الشرقية، طالبة بالثانوية العامة 2023، إنها لم يكن ترغب في النجاح هذا العام في الثانوية العام، قائلة: “مذاكرتش كويس.. وأنا اتفقت مع والدي أني أدخل اللجنة هذا العام وادخل أجواء الامتحان”.

وأضافت الطالبة، خلال إرسالها شكوى عبر برنامج مانشيت مع الإعلامي جابر القرموطي عبر قناة CBC،:” كان هدفي أخد فكرة.. والعام القادم أدخل من أول جديد وأذاكر، وبابا وافقني”.

واستكملت أميرة، في الشكوى المرسلة:

حالة غريبة !!طالبة ترفض درجات الرأفة وتطالب بالرسوب لهذا السبب
حالة غريبة !!طالبة ترفض درجات الرأفة وتطالب بالرسوب لهذا السبب

“بالفعل دخلت الامتحانات وماحلتش ولا حرف ولا سؤال.. وكتبت أسمي فقط وهو أميرة محمد عبدالباسط وكتابة باقي البيانات فقط.. وحاولت أجاوب على أسئلة قليلة جدًا من باب إني لم اترك الورقة فارغة”.

وأشارت إلى أنها فوجئت إنها نجحت بمادتين وهم اللغة الفرنسية وعلم النفس والاجتماع وحصلت فيهم على النصف في كل مادة، معلقة: “هذا الأمر قلقني جدًا.. لأن أنا عاوزه أعيد السنة”.

وطالبت الطالبة بعدم نجاحها في المادتين، حيث أنها رفضت درجات الرأفة التي حصلت عليهم في مادتي الفرنساوي وعلم النفس والاجتماع.

وفي ذات السياق، علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكوى الطالبة أميرة ومطالبتها بالرسوب ورفضها لدرجات الرأفة، قائلا: “على الطالبة التوجه للتقدم بطلب تظلم.. وتقول أنا مش عاوزه درجات الرأفة، وأرفض درجات الرأفة التي أعطتها ليا لجنة الامتحانات”.

وأضاف:” في هذه الحالة تنسحب منها درجات الرأفة.. وترسب بالمادتين وتقوم بإعادة السنة في العام القادم 2023/2024″.

واتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لتظلم من نتيجة شهادة الثانوية العامة، اليوم.
ويمكن للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم، الدخول عبر الرابط التالي:
https://tazalom.emis.gov.eg/

على أن يتم التقدم للتظلمات على الموقع بدء من اليون لمدة 15 يومًا.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock