التعليم المصري

حقيقة تقسيم اليوم الدراسي لـ4 فترات لتقليل الكثافة في مصر (بيان رسمي)

حقيقة تقسيم اليوم الدراسي لـ4 فترات لتقليل الكثافة في مصر (بيان رسمي)

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أنباء حول نية وزارة التربية والتعليم بالسماح لكافة المدارس بتقسيم اليوم الدراسي إلى 4 فترات دراسية لتقليل الكثافة الطلابية في المدارس للعام الدراسي الحالي 1021-2022.

تقسيم اليوم الدراسي

يعاني الطلبة وأولياء الأمور من مشكلة الكثافات الطلابية داخل الفصول خاصة مع التزايد الملحوظ في أعداد كورونا، وطرحت بعض الأراء حول تقسيم اليوم الدراسي إلى 4 فترات دراسية لتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل المدارس وليتمكن الطلاب من تحصيل العلوم بشكل أفيد.

حقيقة تقسيم اليوم الدراسي

 عقب انتشار الأنباء التي تفيد بوجود تعليمات صادرة من وزارة التربية والتعليم إلى المدارس بتقسيم اليوم الدراسي إلى 4 فترات دراسية لتقليل كثافة الفصول خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء الجمعة بيانا رسميا أكدت فيه نفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لهذه الأخبار نهائيا وأنه لم يتم السماح لأي مدرسة بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن قرار تقسيم اليوم الدراسي إلى 4 فترات دراسية مخالفاً ، مشيرة إلى أن الوزارة اصدرت تعليمات لكافة المديريات بإيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين مع تطبيق فترة ثالثة في حالة الضرورة القصوى إذا اقتضى الأمر .

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock