تعليم وجامعات العراق

خطوات معرفة نتائج القبول المركزي لعام 2023م بالعراق

خطوات معرفة نتائج القبول المركزي لعام 2023م بالعراق.. نتائج امتحان القبول المركزي بالعراق عام 2023م وهذا ما تم الإعلان عنه وزارة التربية والتعليم بالعراق، وبناءا على ذلك يمكن على جميع الطلاب والطالبات الحصول على نتائجهم عن طريق تسجيل الرقم السري الخاص بالطلاب، وأضاف إلى ذلك أن عدد الطلاب والطالبات داخل الجامعات الخاصة والعامة حوالي 5000 طالب وطلبة، حيث أن كان الحد الأدنى للتسجيل داخل الكليات الطب 99.2 أما كلية طب الأسنان 98.71 وأضاف إلى أن الحد الأدنى للتسجيل في كلية الصيدلة 98.29 .

خطوات معرفة نتائج القبول المركزي لعام 2023م بالعراق
خطوات معرفة نتائج القبول المركزي لعام 2023م بالعراق

نتائج القبول المركزي بالعراق عام 2023م :

يلزم على جميع الطلاب والطالبات لكي يتم التعرف على نتائج القبول المركزي لعام 2023 م بالعراق إدخال كلمة المرور الخاص بكل طالب وطالبة بكل دقة وحرص، وهذا لكي يتم الحصول على نتيجة القبول المركزي، وبناءا على ذلك يجب أن يمر طلاب الصف السادس عبر رابط القبول المركزي لعام 2023 م .

ومن المؤكد أن يمكن لطلاب العلوم والفنون معرفة النتائج الخاصة بها لقبول الجامعة وطمأنة الطلاب والطالبات وهذا فيما أوضحت عن وزارة الصحة والعمل والرفاهية عن عدد الطلاب والطالبات المسجلين بعدد كليات الهندسة 23162 طالباً وطالبة، حيث أن يكون عدد كلية العلوم 52690 طالب وطالبة، وكلية الحقوق حوالي 3571 طالب وطالبة، أما بالنسبة لكلية الطب البيطري حوالي 2145 طالب وطالبة، وأضاف إلى ذلك أن كلية التمريض 3176 طالب وطالبة.

ومن الجدير بالذكر أن سوف يتم الإيضاح عن نتائج القبول المركزي بالعراق لجميع الطلاب والطالبات تقديم كافة المستندات المطلوبة إلى الجامعة أو المعهد المرشح وهذا بناءا على المقدار لتحريك بسرعة لاستخراج النتائج للطلاب، حيث أن استخراج النتائج وتسليم الملفات إلى الجامعة وهذا قبل الموعد النهائي لقبول الأوراق والمستندات المطلوبة، ولذلك سوف نقوم من خلال موقع ثقفني معرفة الحصول على النتائج الهامة لكي يتم القبول .

خطوات الحصول على نتائج القبول المركزي:

  1. يجب على الطلاب والطالبات الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم العالي العراقية.
  2. ثم بعد ذلك الضغط على رابط نتائج القبول المركزي.
  3. يجب إدخال جميع البيانات الشخصية المطلوبة للطلاب ويجب إدخال كلمة المرور وتأكيدها.
  4. ثم النقر على أيقونة “عرض النتائج”.

موقع وزارة التربية والتعليم العالي العراقية توضح عن نتائج القبول للعام القادم، أسماء المتقدمين الناجحين، وبناءا على ذلك تم الإعلان عن دائرة البحث والتخطيط والإدارة تابع للوزارة وهذا الخاص بالائحة للحد الأدنى للعام الدراسي 2022-2023 م ونتائج القبول في جامعات بغداد والموصل والكوفة وتكريت وبابل وذي قار وميسان. المثنى ، الفلوجة ، الطبي جابر بن حيان ، القادسية ، الأنبار ، العراق ، كربلاء ، كركوك ، المثنى ، نينوى ، ديالى ، واسط ، النهار ، المستنصرية ، البصرة ، التكنولوجيا ، قاسم الحضرة ، سومر ، بغداد ، سامراء والفرات والمعهد الجامعي للتكنولوجيا.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock