التعليم المصري

خفض تنسيق ثانوية الخدمات في الإسكندرية 2021-2022

قررت محافظة الإسكندرية خض تنسيق ثانوية الخدمات في محافظة الإسكندرية للعام الدراسي 2021-2022.

تنسيق ثانوية الخدمات بالإسكندرية 2021-2022

واعتمد محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، خفض درجات الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات المسائية للثانوي العام إلى 185  درجة للعام الدراسي 2021-2022، لتحقيق رغبات أولياء الأمور في إلحاق ذويهم بفصول الثانوي العام، وفي إطار القرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم، الدكتور محمد سعد، إنه وفقا لأعداد الطلاب المقبولين بالثانوي العام بالمدارس الحكومية في جميع الإدارات التعليمية تبين أماكن شاغرة بفصول الخدمات للثانوي العام حسب النسبة المقررة  .

وأصدر سعد تعليماته للتعليم الثانوي بالمديرية والإدارات التعليمية بالتعميم ليتسنى للطلاب الراغبين في التقدم والالتحاق بفصول الخدمات سرعة تقديم ملفاتهم والانتظام في الدراسة.

الشروط

ويشترط للقبول بفصول ثانوي الخدمات أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الإعدادية العامة ولا يقبل طلاب الإعدادية المهنية أو الأزهرية.

هذا بالإضافة إلى أن يكون تاريخ الحصول على الشهادة الإعدادية في نفس عام التقدم، ويسمح بقبول الحاصلين على الإعدادية في العام السابق في حالة وجود أماكن خالية مع مراعاة ضرورة قضاء سنة دراسية واحدة بالصف الأول الثانوي ولا يحق لهم الإعادة.

ويشترط ألا يتجاوز سن الطالب 18 عام في أول أكتوبر في عام التقدم، وليس لطلاب فصول الخدمات أعمال سنة أو امتحانات عملية، ولا يتم تحويل طلاب فصول الخدمات إلى أي من المدارس الرسمية أو الخاصة.​​​​​​​

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock