غذاء الروح

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب .. اقتربت أفضل أيام الدنيا التي ينتظرها المسلمون في الدول العربية والإسلامية العشر الأوائل من ذي الحجة 2022، والتي تضرع فيها المسلمون لله بالعبادات بالصيام والدعاء فهذه الأيام لها فضل وثواب عظيم، ومن أوقات الإجابة التي وعد الله سبحانه وتعالى عباده بتحقيق الأمنيات لمن دعا بإخلاص وإلحاح.

لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أدعية خاصة للعشر من ذي الحجة، إلا أن جميع الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة النبوية يستحب الدعاء بها والدعاء بما يجول في الخاطر والنفس من آمال معلقة فلا يرد الله في هذه الأيام الدعاء وخاصة أن به يوم عرفة الذي ينزل الله سبحانه وتعالى للأرض ليستجيب الأدعية ويقبل طاعات عباده من صيام و صدقة ودعاء.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443 مكتوب

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب

أقسم الله سبحانه وتعالى بالعشر الأوائل من ذي الحجة في كتابه المنزل في سورة الفجر قائلا: ” وَلَيَالٍ عَشْرٍ. وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ. وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ”، وأكد العلماء والفقهاء أن القسم بهذه الليال العشر دليلا على فضلها لذلك يتسارع المسلمون في استغلال الأوقات المستحبة لإقامة العبادات المختلفة مثل الصيام والدعاء.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب

  • اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • لا إله إلا الله عدد الدهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر، لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.
  • اللَّهُمَّ أنَتَ رَبيِّ لَا إلِهَ إلِّا أنَتَ، خَلَقْتنَيِ وَأنَا عَبدْكَ، وَأنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ بِذَنْبِي فَاغْفِرْ لِي فَإِنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

موعد صيام عشر ذي الحجة 2022

يبدأ المسلمون في صيام العشر من ذي الحجة مع بداية شهر ذي الحجة 1443 يوم الخميس 30 يونيو 2022 وحتى يوم عرفة التاسع من ذي الحجة والموافق 8 يوليو 2022 ويحرم صيام يوم النحر وأيام التشريق الثلاثة .

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب

أدعيه العشر من ذي الحجة 2022 مكتوبة

حث النبي صلى الله عليه وسلم صحابته وأمته باستغلال العشر الأوائل من ذي الحجة بالأعمال الصالحة حيث قال :”ما مِن أيَّامٍ أعظَمُ عِندَ اللهِ ولا أحَبُّ إليه مِن العَمَلِ فيهنَّ مِن هذه الأيَّامِ العَشرِ، فأكثِروا فيهنَّ مِن التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ”.

جمعنا لكم أدعية مأثورة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لاستغلال العشر من ذي الحجة في الدعاء والتذلل إلى الله سبحانه وتعالى :

  • اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كُلُّهُ، اللَّهُمَّ لَا قَابِضَ لِمَا بَسَطْتَ، وَلَا بَاسِطَ لِمَا قَبَضْتَ، وَلَا هَادِيَ لِمَا أَضْلَلْت، وَلَا مُضِلَّ لِمَنْ هَدَيْتَ، وَلَا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْتَ، وَلَا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْتَ، وَلَا مُقَرِّبَ لِمَا بَاعَدْتَ، وَلَا مُبَاعِدَ لِمَا قَرَّبْتَ، اللَّهُمَّ ابْسُطْ عَلَيْنَا مِنْ بَرَكَاتِكَ وَرَحْمَتِكَ وَفَضْلِكَ وَرِزْقِكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ النَّعِيمَ الْمُقِيمَ الَّذِي لَا يَحُولُ وَلَا يَزُولُ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ النَّعِيمَ يَوْمَ الْعَيْلَةِ، وَالْأَمْنَ يَوْمَ الْخَوْفِ، اللَّهُمَّ إنِّي عَائذِ بكِ مِنْ شَرِّ مَا أَعْطَيْتَنَا وَشَرِّ مَا مَنَعْتَ، اللَّهُمَّ حَبِّبْ إلِيْنَا الْإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فيِ قُلُوبِنَا، وَكَرِّهْ إِلَيْنَا الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَاجْعَلْنَا مِنَ الرَّاشِدِينَ، اللَّهُمَّ تَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ، وَأَحْيِنَا مُسْلِمِينَ، وَأَلْحِقْنَا بِالصَّالِحِينَ غَيْرَ خَزَايَا وَلَا مَفْتُونِينَ، اللَّهُمَّ قَاتِلْ الْكَفَرَةَ الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ رُسُلَكَ، وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِكَ، وَاجْعَلْ عَلَيْهِمْ رِجْزَكَ وَعَذَابَكَ، اللَّهُمَّ قَاتِلْ الْكَفَرَةَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَهَ الْحَقِّ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَم،ْ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا.
  • دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1443-2022 مكتوب ومستجاب
    يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

    https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock