غذاء الروح

دعاء الوتر آخر الليل مكتوب كامل

دعاء الوتر آخر الليل مكتوب كامل…وقت الثلث الأخير من الليل هو أنفع الأوقات، وأجملها وأفضلها، يكون المسلم فيه أقرب إلى ربه من أي وقت آخر من أوقات الليل والنهار، حيث يغفر الله للمستغفر، يتوب على التائبين، ويقبل الدعاء من السائلين، ومن الفضل لمن أمن النوم أن يؤخر الوتر إلى آخر الليل، وأوتر ثم يدعو بعده أو في آخره

دعاء الوتر آخر الليل مكتوب كامل
دعاء الوتر آخر الليل مكتوب كامل

دعاء الوتر آخر الليل مكتوب

الدعاء مخ العبادة، بل هو العبادة، والله تعالى يغضب من عبده الذي لا يسأله، ومن الأدعية المأثورة دعاء الوتر آخر الليل، وفيما يلي بعض الأدعية المكتوبة:

الدعاء الأول  اللهم إني أسألك تكفني شر ما يقدر علي ولا أقدر عليه، وأن ترد كيدهم في نحرهم، اللهم سخر لي عبادك ليكونن من الناصرين والمنتصرين، فأنت ربي وربهم ورب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا معين أعنا، ويا هادي المضلين واهدنا وأصلح حالنا، اللهم إنا شاكرون حامدون لنعمتك، وجازنا خير وآتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إنا نخشى عذابك ونرجو رحمتك فلا تعذبنا بما نخشى، ولا تحرمنا بما نرجوه من فضلك يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم يا حي يا قيوم الذي لا يغفل ولا ينام، أنت الأعلم بحالي وأنت الغني عن سؤالي، يسر لي أمري كله عاجله وآجله، واصرف عني السوء وما يقرب منه، ويسر لي الخير وكل ما يقرب منه، فأنت خير الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك رزقا لا ينفذ ممدود في الدنيا والآخرة، وأسألك قلب عامر بالإيمان، ولسان ناطق بذكرك، اللهم يسر لي كل أمر يسر، ولا تعسر علي أمر فيه خير ورزق لي، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه يا رزاق يا كريم.
الدعاء الخامس اللهم كن لي جارًا يا من عز جارك، وارحمني، ولا تسلط علي بذنوبي من لا يخافك، وأعوذ بك من أن يفرط علي أحد منهم، لا إله إلا أنت.

دعاء الوتر آخر الليل مختصر

الأدعية المختصرة تجد صدى أكثر من الأدعية المطولة، حيث إن تلك الأدعية المختصرة يتم حفظها بشكل أسرع، وهنا سنورد أكثر من دعاء الوتر آخر الليل مختصر:

  • اللهم نستغفرك يا رحمن يا رحيم، يا من أستغيث به عند شدتي وفي رخائي، ويا مؤنسي في وحدتي وعتمتي وقبري، يا وليي في نعمتي يا كاشف الكرب عن غمي كربتي، يا سامع دعائي ارحم عبرتي بين يديك، وأقل عثرتي وانصرني على نفسي وعلى أعدائي يا كريم.
  • اللهم بك آمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك المصير، اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا، وما تأخر ويسر لنا أمورنا وحالنا في الدين والدنيا، واعفوا عنا وعافنا وأرشدنا إلى كل عمل يقربنا إليك، واصرفنا عن كل عمل يبعدنا عنك، وتوفنا وأنت راض عنا يا كريم.
  • اللهم يا غاية رغبتي يا أرحم الراحمين أنت رب الأرباب وربي، الطف بنا يا ربنا بلطفك الخفي، يا لطيفًا بالقدرة التي استويت بها على العرش، ولا يعلم أحد كيفية استوائه عليه إلا أنت.
  • اللهم يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم أدعوك بأسمائك الحسنى، وأدعوك باسمك الأعظم المكنون عندك يا رب العالمين، أن تفرج عني همي، وأن تزيل عني كربني، وتخرجني من أضيق الهم إلى أوسع الفرج يا كريم يا مفرج يا مفرج يا مفرج.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock