غذاء الروح

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب.. «اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر»

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب.. «اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر»

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب يبحث عنهم الجميع هذه الأيام وذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك لعام 2022 ولهذا يبحث البعض عن دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كي يسهل عليهم قراءته بسهولة كما أن هناك بحث أيضًا عن دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، ولهذا نرصد لكم في السطور التالية دعاء وداع شهر رمضان ودعاء استقبال عيد الفطر.

دعاء وداع رمضان
دعاء وداع رمضان

دعاء وداع رمضان 2022

يارب انتهت أيام شهر رمضان الفضيل فتقبل منا كل أعمالنا فيه يا رب العالمين، واجعل قلوبنا طاهرة نقية مليئة بالحب والسلام في هذا العيد المبارك يا رب العالمين.

دعاء استقبال العيد 2022

اللهم لقد انقضت أيام شهر رمضان الفضيل، فاجعلنا فيه من المغفور لهم، وأدخلنا أيام عيد الفطر المبارك، وقد رضيت عنها وغفرت لنا، وباركت لنا في كل أعمالنا يا كريم.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب

نودع شهر رمضان المبارك يا الله بالمحبة والسلام، اللهم أبعد عنا الشر والأذى، وأعد علينا هذا الشهر الفضيل أعوامًا عديدة، اللهم بارك لنا في عيد الفطر السعيد واجعلنا فيه من السعداء يا أكرم الأكرمين.

أدعية أخر رمضان وبداية العيد

ننشر لكم عدد من الأدعية التي يدعوها المصليين في أواخر الشهر الفضيل وقبل استقبال عيد الفطر المبارك، وإليكم دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب.

  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • يارب افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.
  •  يارب اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللهم لقد حل علينا عيد الفطر المبارك بالكثير من الفرح، وانقضت أيام شهر رمضان الفضيل، فنسألك يا الله أن تجعلنا من الذين يعيشون إلى رمضان القادم فرحين يا كريم.

أدعية أخر شهر رمضان المبارك

اللهم تقبل منا كل أعمالنا في هذا الشهر الفضيل، واجعل شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة والمغفرة علينا أجمعين يا رب العالمين، اللهم يا أرحم الراحمين اجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم في هذا الشهر المبارك، وتقبل منا كل أعمالنا فيه، اللهم ويسر لنا السعادة والفرح في عيد الفطر السعيد يا رب العالمين.

اللّـهُمَّ وَأَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ وَطَولِكَ وَعَفْوِكَ وَنَعْمائِكَ وَجَلالِكَ وَقَديمِ اِحْسانِكَ وَاِمْتِنانِكَ اَنْ لا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّا لِشَهْرِ رَمَضانَ حَتّى تُبَلِّغَناهُ مِنْ قابِلٍ عَلى اَحْسَنِ حالٍ وَتُعَرِّفَني هِلالَهُ مَعَ النّاظِرينَ اِلَيْهِ وَالْمُعْتَرِفينَ لَهُ في اَعْفى عافِيَتِكَ وَاَنْعَمِ نِعْمَتِكَ وَاَوْسَعِ رَحْمَتِكَ وَاَجْزَلِ قِسَمِكَ يا رَبِّي الَّذي لَيْسَ لي رَبٌّ غَيْرُهُ لا يَكُونُ هذَا الْوَداعُ مِنّي لَهُ وَداعُ فَناءِ وَلا اخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِلِقاءِ حَتّى تُرِيَنيهِ مِنْ قابِلٍ في اَوْسَعِ النِّعَمِ وَاَفْضَلِ الرَّجاءِ وَاَنَا لَكَ عَلى اَحْسَنِ الْوَفاءِ اِنَّكَ سَميعُ الدُّعاءِ .

دعاء عيد الفطر

اللهم يسر لنا قضاء عيد الفطر المبارك ونحن في سعادة ورخاء ورغد عيش، واجعل هذا العيد سببًا لتآلف القلوب بين المسلمين يا كريم، اللهم انشر الأمن والأمان والسكينة والسلام والاطمئنان في سائر المجتمعات الإسلامية يا رب العالمين.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock