تعليم وجامعات العراق

رابط استمارة القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022-2023

رابط استمارة القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022-2023 .. اعلنت وزارة التعليم العالي تعلن إطلاق استمارة القبول المركزي للسنة الدراسية 2022-2023 وكذا موعد واستمارة التقديم الإلكتروني .

استمارة القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022-2023

رابط استمارة القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022-2023
رابط استمارة القبول المركزي بالجامعات العراقية 2022-2023

يستعد الطلاب والطالبات خريجي السادس الإعدادي للفروع أدبي وإحيائي وتطبيقي في العراق، من التقديم للالتحاق بالجامعات في كافة المحافظات.

والذي سيتم على مراحل وفق معدلات القبول والحدود الدنيا التي حددتها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في دليل القبول بالجامعات للعام 2022-2023.

فبعد ان تم إطلاق دليل الطالب للقبول وسوف يتم تفعيل رابط استمارة التقديم للقبول المركزي في الجامعات العراقية للعام 2022-2023 خلال الأيام المقبلة وتحديد موعد التقديم.

وسنتعرف على موعد التقديم على الجامعات العراقية 2022 ، وخطوات تسجيل الرغبات وتعديلها من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات و التخطيط و المتابعة واستمارة التقديم في الجامعات العراقية 2023 .

رابط استمارة التسجيل في الجامعات العراقية 2022-2023

فمن المقرر خلال الايام القادمة أن تتيح وزارة التعليم استمارة التسجيل إلكترونية بالجامعات العراقية للطلاب الحاصلين على شهادة الصف السادس الاعدادي 2022 في جميع المحافظات.

والتي تمكنهم من التقديم وذلك للالتحاق بالجامعات العراقية من خلال رابط الموقع الرسمي للوزارة خلال فترة محددة مدتها اسبوعين.

وذلك للدراسة في تخصص من التخصصات الموجودة في الجامعات العراقية، ويمكن للطلاب التقديم من خلال استمارة التسجيل الالكترونية وذلك عبر الموقع الرسمي بعد كتابة كافة باليانات بطريقة صحيحة.

وذلك وفق ما جاء في دليل القبول المركزي لتخصصات التطبيقي والإحيائي، الأدبي، وخريجي المعاهد الفنية، وكان قد تم وضع الحدود الدنيا وفق نسب نجاح هذا العام.

ومن المتوقع أن تبدأ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة خلال الأيام القادمة بتفعيل رابط الاستمارة الإلكترونية، والتي ستكون على مراحل لطلاب السادس الإعدادي الدور الأول وبالتالي طلبة الدور الثاني.

ويُمكن الوصول إلى رابط استمارة القبول المركزي للتقديم في الجامعات العراقية 2022-2023 عبر رابط موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة من هنـــــــــا .

واتباع الخطوات المطلوبة في التقديم والتسجيل بالجامعات العراقية وإتمام عملية التقديم وملئ استمارة القبول المركزي.

وقد نوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية على جميع الطلبة والطالبات ضرورة إدخال البيانات بشكل دقيق لعدم الوقوع في أي خطأ من الممكن أن يستدعي إلغاء الطلب المقدم.

استمارة القبول المركزي في الجامعات 2022 العراق

من خلال البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة سيتمكن خريجي الإعدادية إحيائي وتطبيقي وأدبي 2021-2022 التقديم على القبول المركزي للجامعات العراقية.

وذلك من خلال تعبئة البيانات المطلوبة وتسجيل رغبات الالتحاق في الجامعات المتاحة وفق التخصص المأمول وإدخال ما لا يقل عن 10 اختيارات يتم الترشح لإحداها.

وعلى الطلاب بعد إعلان نتائج قبولات الجامعات العراقية استكمال كافة إجراءات التسجيل وتقديم الوثائق المطلوبة قبل بداية الدوام الدراسي للعام 2022-2023 .

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock