التعليم المصري

رابط التسجيل في المشروع الوطني للقراءة بالخطوات في مصر

وجه قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لمديري مديريات التربية والتعليم، بشأن تسجيل جميع الطلاب على موقع المشروع الوطني للقراءة.

التسجيل في المشروع الوطني للقراءة

وأفاد الخطاب أنه بناءا نص علي انه بناءا على تكليف وزير التربية والتعليم لرئيس قطاع الخدمات والأنشطة، الدكتورة إلهام إبراهيم، كمنسق عام للمشروع الوطني للقراءة في عامه الثاني، يرجی االتعميم على جميع موجهي عموم المكتبات بما يلي:

تسجيل جميع الطلاب بكافة المراحل «الابتدائي – الإعدادي – الثانوي» على موقع المشروع الوطني للقراءة: https://nationalreadingprogramme.com بواسطة أخصائي المكتبات ويساعده مدرس اللغة العربية .

تسجيل جميع معلمي أو أخصائي المدرسة لمن يرغب في الاشتراك على الموقع

التالي: https://nationalreadingprogramme.com ملحق آليات المشروع الوطني للقراءة.

وسيتم لاحقا عقد اجتماع فيديو کوتفرنس مع موجهي عموم المكتبات.

ويكون التسجيل من خلال إدخال بيانات الاسم والجنس والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والصف والدولة والوزارة والمديرية والإدارة التعليمية والمدرسة والمدينة والبريد الإلكتروني.

المشروع الوطني للقراءة

وانطلق المشروع الوطني للقراءة في عامه الأول فى مارس 2020 بهدف تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية؛ إذ تتمثل رسالته في إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، ويسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock