الجامعات العربية

رابط التسجيل للمنحة القطرية 2023 للحصول على منحة الـ 100 دولار لطلاب غزة

رابط التسجيل للمنحة القطرية 2023 للحصول على منحة الـ 100 دولار … رابط التسجيل للمنحة القطرية 2023 للحصول على منحة الـ 100 دولار حيث أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة لتعديل البيانات للمسجلين سابقاً للمنحة القطرية وأعلنت أن شروط الاستفادة للمسجلين في المنحة القطرية تقتصر على الاسر الاشد فقراً والتي لا يوجد لها اي مصدر دخل أو تتلقى مساعدات من منظمات إغاثية حكومية وغير حكومية.

ودعت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية كل منتفع من المنحة القطرية تم ادراجه ضمن كشوفات لم الشمل مؤخراً، وبموجبه قام بتسليم الهوية الزرقاء (المؤقتة) لوزارة الداخلية والأمن الوطني، وحصل بدلا منها على رقم وطني (هوية خضراء)، مراجعة مقر الوزارة وسط مدينة غزة، من أجل اعتماد أرقام هوياتهم الجديدة في كشوفات المنحة القطرية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة إن ضمن معايير صرف المنحة القطرية للدفعة الحالية، ايقاف المسافرين لحين عودتهم من الخارج، مؤكدةً أنه بعد عودة المسافر للقطاع وتسجيل حركة عبر أجهزة المعابر أنه دخل البلاد يتم صرفها مباشرة في الدفعة التالية من عودته.

و بشأن حالات الوفاة التي تستفيد من المنحة القطرية، ذكرت أن يتم نقلها مركزيًا للزوجة المتوفى زوجها، لكنها تحتاج العملية نحو 4 شهور، كونه يتم تجميع كشوفات كاملة وإرسالها للجنة القطرية.

وفيما يتعلق بإضافة أسماء جديدة، كشفت الوزارة أن موضوع اضافة اسماء جديدة للاستفادة ضمن المنحة القطرية يعود للمانح، مؤكدةً أنه في كل دفعة تبذل التنمية جهودًا لاعتماد الأسماء، لكن الملف متوقف لحين توفير التمويل حتى يتم اعتماد الأسماء الموجودة على قوائم الانتظار.

الشروط المطلوبة للأشخاص للتسجيل في المنحة القطرية بغزة:

  1. ذكر
  2. متزوج
  3. لا يعمل ولا دخل له
  4. لا يتلقى مساعدة شؤون
  5. لم يستفد من المنح السابقة القطرية والجرحى وغيرها
  6. ليس من ضمن الأسماء التي ستستفيد من التشغيل المؤقت
  7. أنثى أرملة أو مطلقة مع باقي الشروط المذكورة عند الذكر

رابط التسجيل للمنحة القطرية :

  • الرابط الرسمي للتسجيل للمنحة القطرية :  هنا
  • الاستعلام الحكومي المركزي : هنــــا
  • رابط تحديث البيانات الخاص بالأسر الفقيرة وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: هنــــــا

 

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock