منهاج الاردن

رابط التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن 2022

رابط التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن 2022 .. بسبب رغبة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية على زيادة معدلات التعليم بين مواطنيها، قامت بالعمل على إطلاق برنامج مكرمة أبناء العشائر الأردن admhce.gov.jo، ويأتي الهدف من تفعيل هذا البرنامج في صورة تكوين دافع لدى الطلاب الأردنيين يحفزهم على استكمال تعليمهم من خلال الالتحاق بمرحلة التعليم الجامعي، وذلك في إطار ظروف جيدة يوفرها لهم برنامج مكرمة أبناء العشائر، وجاء إطلاق هذا البرنامج نتيجة تعاون بين كل من حكومة الأردن، والمديرية الخاصة بالتربية والتعليم متطلعين بذلك إلى التقدم بالوطن ورفع قيمته، ومن خلال فقرات مقالنا المقبلة سوف نوضح رابط التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن admhce.gov.jo.

رابط التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن 2022
رابط التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن 2022

مكرمة أبناء العشائر الأردن admhce.gov.jo

مكرمة أبناء العشائر الأردن هي عبارة عن منحة يتم تقديمها إلى عدد من طالبات وطلاب العشائر داخل دولة الأردن، ويكمن الهدف من هذه المنحة في كونها تعمل على تحفيز الطلاب من أبناء العشائر داخل الأردن على استكمال مرحلة التعليم الجامعي في إطار ظروف جيدة، وهذه المنحة يترتب عليها ارتفاع أعداد الأفراد الحاصلين على شهادات جامعية داخل كافة أرجاء المملكة الأردنية الهاشمية.

إلى جانب ذلك فإن منحة مكرمة أبناء العشائر الأردن تضم أيضاً الطلاب من أبناء الأفراد المتقاعدين عن العمل من القوات العسكرية الأردنية وأجهزة الأمن الأردني، فضلاً عن الطلاب من أبناء العاملين داخل وزارة التربية والتعليم الأردنية، والمخيمات.

خطوات التقديم على مكرمة أبناء العشائر الأردن admhce.gov.jo

قامت وزارة التربية والتعليم داخل دولة الأردن بالإعلان عن إمكانية قيام الطلاب المنتمين إلى أبناء العشائر الأردن بالتقديم على مكرمة أبناء العشائر عن طريق اتباع ما هو قادم من خطوات:

  • زيارة المنصة الإلكترونية التابعة لوحدة تنسيق القبول الموحد من خلال الرابط مباشرة من هنا.
  • ادخال كل من رمز المرور واسم المستخدم، ويحصل الطالب عليهما أثناء تقديم الطلب الخاص بالقبول الموحد.
  • في حالة حصول الطالب على المكرمة الملكية في الثانوية، من الضروري أن يحتفظ بالاستفادة من أجل تقديم الرقم الخاص بالدفع الالكتروني.
  • في حالة كون الطالب درس في المدرسة الرافدة التي تشملها المكرمة، فلا بد من قيامه بتقديم وثيقة تؤكد ذلك.
  • يتم حفظ الاستفادة وتقديم الوثيقة أو الشهادة من أجل عرض الرقم الخاص بالدفع الإلكتروني.
  • رقم الدفع الإلكتروني ضروري من أجل دفع الرسوم المطلوبة من الطلاب المستفيدين، وتبلغ خمسة دنانير.
  • يتم الدفع عن طريق خدمة إي فواتيركم.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock