الجامعات السعودية

رابط القبول الموحد للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية

رابط القبول الموحد للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية…،يساعد القبول الموحد في المؤسسات العسكرية في اختيار الشباب وتوعيتهم بالقدرات الفنية والعسكرية المطلوبة للمشاركة في خدمة وطنهم ومن خلال اشتراط المشاركة في الكليات العسكرية، فإن هذا الإجراء يندرج ضمن سياسة الدولة لتحسين الجهوزية العسكرية للمملكة وإعداد الشباب للمشاركة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على أمنه.

 رابط القبول الموحد للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية
رابط القبول الموحد للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية

إجراءات ومتطلبات التقدم لبرنامج القبول الموحد للكليات العسكرية

وجود عدد من المؤهلات والمتطلبات الأساسية، مثل أن يحصل المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وأن يكون سعودي الجنسية، وأن عمره في حدود 17 و 21 عامًا، وأنه قادر على ذلك والتجنيد في الجيش، وأولئك يمكن التقديم على المؤسسات العسكرية من خلال موقع البوابة الإلكترونية قبول موحد و قبل تقديم الطلب، تأكد من استكمال جميع الشروط والمتطلبات الأساسية.

القبول في الكليات العسكرية بشكل موحد 1444

تتيح بوابة القبول الموحد على موقع وزارة الدفاع للراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية القيام بذلك عبر الإنترنت. إذا لم يتم تقديم اختبارات القدرة والكفاءة في وقت التسجيل، يجوز للمتقدمين ترك المربع فارغًا،  سيقوم المركز الوطني للتقييم بتحديثه تلقائيًا بعد ذلك. فيما يلي إجراءات التقديم على الكليات العسكرية السعودية

معايير الدخول للكليات العسكرية

يجب مراجعة شروط ومتطلبات التقديم للمؤسسات العسكرية من قبل المتقدمين، ويجب عليهم التأكد من استيفاء جميع الشروط المسبقة.

  • قبل تقديم استمارة التسجيل عبر الإنترنت.
  • يمكن لأولئك الذين ينوون التسجيل في الكليات العسكرية القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال التسجيل من خلال بوابة القبول الموحد على موقع وزارة الدفاع، وتعبئة النموذج عبر الإنترنت بعناية، وتزويد الموقع بالمعلومات الدقيقة والضرورية.
  • إذا لم يتمكن المتقدم من إجراء اختبارات الكفاءة وقت التسجيل، فيجوز له ترك هذا المجال فارغًا سيقوم مركز التقييم الوطني بتحديثه تلقائيًا بعد ذلك.
  • في حالة وجود أي تعارض في البيانات، سيتم رفض التطبيق و يتم فحص جميع البيانات المقدمة ومقارنتها بالأوراق الأصلية.
  • القدرة على التجنيد في الجيش مطلوبة من المتقدمين.

القبول في الكليات العسكرية

سيؤدي القبول في الكليات العسكرية ويجب على المتقدمين تأجيل التقديم حتى يتم الإعلان عن النتائج ويحث مركز القبول الموحد للكليات العسكرية الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية على الالتزام بالقواعد والمواصفات والسعي لتحسين أدائهم في المجالات اللازمة لتحسين آفاق قبولهم في المستقبل.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock