منهاج الاردن

رابط تسجيل القبول الموحد في الاردن

رابط تسجيل القبول الموحد .. أوضح مهند الخطيب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية يوم الخميس الموافق 2-2-2023، إن موعد تقديم طلب القبول الموحد ٢٠٢٣ لطلبة التوجيهي تكميلي في الأردن سيبدأ من الثلاثاء المقبل الموافق 8-2-2023 ، وتستمر عمليات تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية والأهلية حتى تنتهي في مساء يوم السبت المقبل الموافق 12-2-2023.

واستكمل مهند الخطيب المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  إلى أن عملية القبول الموحد لطلاب وطالبات الدورة التكميلية تأتي استكمالاً لعملية القبول الموحد للدورة الصيفية السابقة، ما يعني أنه تم الإعلان عن أدنى مستوى للقبول التنافسي في الدورة السابقة لبدء عملية القبول الموحد لهذا الفصل الدراسي. وقد تم أنه إلغاء عدد 116 تخصص من قبل هيئة التعليم العالي أو لا تقبلها المؤسسات التعليمية بناءً على هيئة الاعتماد لأن عددها مكتمل.

رابط تسجيل القبول الموحد في الاردن
رابط تسجيل القبول الموحد في الاردن

وحدة تنسيق القبول الموحد 2023 الاردن

وقال مهند الخطيب، إن التخصصات المطروحة هي 331 تخصصًا، لا يوجد منها تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة ودكتور الصيدلة. ويبلغ عدد الطلاب الذين يقدمون طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية الرسمية ما يقرب من 30000 طالب قد نجحوا في الامتحان بمتوسط ​​65 أو أكثر وفقًا لإحصاءات وزارة التربية والتعليم. وعدد 18 ألف و 369 طالب قد حققوا متطلبات النجاح للجامعات لأول مرة.

وقال الخطيب، أن الطلاب ممن حققوا النجاح بمعدل مرتفع قد بلغوا نحو 12,986 ألف طالب ، وهناك 12 ألف طالب رفع معدلهم إلى 90% منهم موجودون على مقاعد الدراسة لكن عاد لتغيير تخصصه. أما عن الفئة الثانية ما بين معدل 60-64.99 هؤلاء ليس لهم حق التقدم للجامعات الرسمية”.

وقبل أن نرفق رابط وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن ، من أجل إتمام عملية تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الاردنية الرسمية والاهلية 2023 ، نوافيكم الآن بمقطع فيديو توضيحي يشرح كيفية تصفح الموقع، والتوصل إلى تقديم طلب القبول الموحد للجامعات الاردنية لطلبة التوجيهي تكميلي.

رابط تقديم طلبات القبول الموحد 2023 الاردن

تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تفعيل رابط تقديم طلبات القبول الموحد 2023 للجامعات الاردنية الرسمية والأهلية في الأردن خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء المقبل الموافق 8-2-2023 ، وتستمر لمدة خمسة أيام، ولجميع الراغبين في إتمام عملية تقديم طلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية الدخول عبر رابط موقع وحدة تنسيق القبول الموحد بالأردن. واتباع الخطوات الموضحة.

وستوضح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع التفاصيل فيما يخص الحدود الدنيا ومعدلات القبول الموحد للجامعات الاردنية الرسمية والأهلية ، والذي من خلالة سيتم إدخال الرغبات للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية والأهلية، ونترقب معكم وننتظر ما سيتم الإعلان عنه بخصوص تفعيل رابط تقديم طلبات القبول الموحد والمعدلات القبول الموحد في الجامعات الأردنية.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock