الاقسام التعليمية

رابط نتائج امتحان الشامل 2022 غزة والضفة فلسطين

رابط نتائج امتحان الشامل 2022 غزة والضفة فلسطين.. أوضحت وزارة التعليم العالي في بيان لها أن عدد الطلاب المسجلين في الامتحان الشامل 2022 فلسطين في هذه الدورة بلغ 3869 طالب وطالبة جامعيين في غزة والضفة الغربية ، فيما بلغ عدد المتقدمين. 3701 طالبًا ، اجتازهم 3083 طالبًا ، بنسبة نجاح إجمالية قدرها 83.3٪.

كما يمكنك معرفة النتيجة من خلال الرابط التالي https://www.mohe.pna.ps/Alshamil/ والذي يوضح وجود مربع تظهر فيه النتيجة مباشرة بعد إدخال رقم الاشتراك.

رابط نتائج امتحان الشامل 2022 غزة والضفة فلسطين
رابط نتائج امتحان الشامل 2022 غزة والضفة فلسطين

عدد التخصصات في الامتحان الصيفي الشامل

وأشار البيان إلى أن عدد التخصصات التي تقدم لها في الامتحان الصيفي الشامل 2022 بلغ 95 في محافظات الضفة الغربية و 103 في محافظات قطاع غزة ، والجدير بالذكر أن هذا الامتحان يقام للامتحان الصيفي الشامل. لأول مرة في تخصصات جديدة مثل الفنيين في صيانة الأجهزة الطبية وأنظمة الحماية الشاملة وهندسة الطاقة المتجددة. وكهرباء السيارات ، حيث قدمت وزارة التعليم العالي مصروفات دراسية مجانية لـ 136 طالبًا من مدينة القدس المحتلة والبلدة القديمة في الخليل لتعزيز صمودهم في مواجهة ممارسات الاحتلال.

ملامح الامتحان الشامل 2022

للامتحان الشامل في فلسطين دور كبير في تنمية المجتمع ، حيث رتبنا مزايا الامتحان الشامل في الفقرة التالية وهي كالتالي:

  • يعد الاختبار التطبيقي الشامل أحد الأدوات المهمة لضمان حصول خريجي الدبلوم المتوسط ​​على المهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها للاندماج في القوى العاملة.
  • هي من الامتحانات الوطنية المنصوص عليها في قانون التعليم العالي رقم (1) لسنة 2020 بتعديل القانون رقم (11) لسنة 1998 ، وهي من المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي.
  • من أهداف الامتحان تزويد الطلاب بوثيقة رسمية (شهادة) ، والتي بموجبها تضمن الوزارة أن الذين يجتازون الامتحان سيكونون قادرين على اكتساب المهارات المهنية والمعرفة اللازمة لدخول سوق العمل الفلسطيني.
  • كما أنه يتماشى مع هدفه المتمثل في تزويد الطلاب بفرصة تلبية شرط أساسي مهم لعملية المسار ولخريجي الدبلوم للانضمام إلى برنامج البكالوريوس المقابل.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock