تعليم وجامعات العراق

“رسميا” الإعلان عن جدول امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث 2021 وفتح الاعتراضات لنتائج الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق

نتابع معكم آخر أخبار وزارة التربية العراقية، حيث زاد البحث في خلال الفترة الأخيرة من قبل الطلاب والطالبات عن أخبار وزارة التربية وخاصة عن الدور الثالث الخاص بالثالث المتوسط للطلاب الحاملين بالدور الثاني، حيث ظهرت نتائج الدور الثاني للصف الثالث المتوسط 2021 منذ يومين رسميا، وهذا بتاريخ 3 نوفمبر 2021، وسنتابع معكم كافة التفاصيل والأخبار المتعلقة بجدول الدور الثالث للثالث المتوسط 2021، وكيفية تقديم اعتراضات الدور الثاني للثالث المتوسط، فتابعوا معنا.

فتح اعتراضات الثالث المتوسط الدور الثاني 2021

وقد ظهرت النتائج الخاصة بالثالث المتوسط في يوم الأربعاء الموافق 3/11/2021، وقد اشتكى العديد من الطلاب من الدرجات التي حصلوا عليها، وهذا بين الطلاب الناجحين والطلاب الذين حملوا مواد بالدور الثاني.

حيث لوحظ أن العديد من الطلاب الناجحين الذين كانوا يتوقعون الحصول على درجات عالية أنهم حصلوا على اقل من الدرجات المتوقعة، وبعض الطلاب رسب ببعض المواد، وقد لاحظنا أن هناك الكثير من الطلاب حصلوا على 50 درجة وهي درجة النجاح، وهذا ما يعني أن الوزارة قامت بإضافة تقريبا 5 درجات للطلاب الذين كان يتبقى على درجاتهم القليل للنجاح.

وقد أعلنت وزارة التربية بالفعل عن فتح باب تقديم طلبات الاعتراض على نتائج الدور الثاني لمدة أسبوع، ويمكن للطلاب تقديم طلباتهم من خلال التوجه إلى المدرسة والقيام بإجراءات تقديم طلب الاعتراض على النتيجة.

جدول امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث 2021

وأعلنت وزارة التربية العراقية رسميا عبر موقعها الإلكتروني epedu.gov.iq، حيث قد أطلقت موعد انطلاق الدور الثالث لطلاب الثالث المتوسط للعام الدراسي 2020 – 2021.

حيث ستبدأ امتحانات الدور الثالث بيوم الأحد الموافق 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، والذي سيشمل الطلاب المكملين في الدور الأول التكميلي (بدرس أو درسين)، كما أنه سيشمل طلاب الدور الثاني الرابسبين (بدرس أو درسين).

وجدول امتحانات الدور الثالث كالآتي:

جدول امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث 2021
جدول امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث 2021

وهذا ما يعني أن الطلاب الراسبين ب3 دروس أو أكثر يعتبرون راسبين سيعيدون السنة، وهذا ما أثار العديد من المطالبات بشمل الطلاب الراسبين ب3 أو 4 دروس بالدور الثالث، وسنخبركم في حالة صدور اي قرار حيالهم، ولكنهم يجب أن يذهبوا إلى المدارس حتى يصدر أي قرار يخصهم.

مناشدة الطلاب الراسبين

ويناشد مئات الطلاب والطالبات في جميع أنحاء المحافظات العراقية وزارة التربية العراقية للقيام بإضافة 10 درجات للصفوف المنتهية والغير منتهية، حيث يطالب الطلاب بعدة أشياء هي:

  • اضافة 10 أو 5 درجات للصفوف الغير منتهية.
  • اضافة 10 درجات لطلاب الصفوف المنتهية، أو اتاحة دخولهم امتحانات الدور الثالث.
  • اعطاء فرصة للطلاب الراسبين بالدور الأول والدور الثاني ودخولهم لاختبارات الدور الثالث.

 

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock