التعليم المصري

رسوب 80% في طب أسنان قنا و70% في الطب البشري بمصر لهذا السبب

رسوب 80% في طب أسنان قنا و70% في الطب البشري بمصر لهذا السبب…في واقعة غريبة سجلت نسبة الرسوب على مستوى طلاب الفرقة الأول في كلية طب الأسنان بجامعة قنا للعام الدراسي 2022-2023 قد بلغت 80% من إجمالي عدد الطلاب، بينما وصلت نسبة الرسوب بين طلاب كلية الطب البشري نحو 70% من إجمالي عدد الطلاب.

رئيس جامعة جنوب الوادي يعلق

 

رسوب 80% في طب أسنان قنا و70% في الطب البشري بمصر لهذا السبب
رسوب 80% في طب أسنان قنا و70% في الطب البشري بمصر لهذا السبب

وعلق رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور يوسف غرباوي، في تصريحات صحفية له، على ارتفاع ظاهرة معدلات الرسوب بين طلاب الفرقة الأولى في كل من كليتي الطب البشري وطب الأسنان قنا.

وأوضح الغرباوي، أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين في بالفرقة الأول بكلية طب أسنان قنا في العام الدراسي 2022-2023، قد بلغ 289 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الأول، ونحو 238 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي إن عدد الطلاب الذين تحصلوا على درجة النجاح في نتيجة الفصلين الدراسيين من إجمالي عدد الطلاب، قد بلغ 52 طالب وطالبة فقط، أي أن نسبة النجاح على مستوى الفرقة الأولى في كلية طب أسنان قنا قد بلغت 20.8% فقط.

أما على مستوى كلية الطب البشري في قنا فقد بلغ عدد الطلاب والطالبات المقيدين في الفرقة الأولى للعام الدراسي 2022-2023، قد بلغ 512 طالب وطالبة، تحصل منهم على درجة النجاح نحو 146 طالب وطالب فقط، بنسبة نجاح بلغت 28.51% من إجمالي عدد الطلاب.

وأرجع رئيس جامعة جنوب الوادي ارتفاع معدلات الرسوب بين طلاب كليتي الطب البشري وطب أسنان قنا، إلى ظاهرة ما يعرف بلجان الغش الجماعي في الثانوية العامة في العام الدراسي الماضي، وهو ما نتج عنه حصول طلاب مستوياتهم ضعيفة على درجات مرتفعة في نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock