خدمات عامة

رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2023

رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2023 … قامت بفرضها الحكومة على مقيمي الامارات العربية المتحدة وكذلك الوافدين بها. يتم سداد تلك الرسوم السنوية إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية الإماراتية. تعتبر تلك الخدمة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين لتوفير الوقت والجهد. وفي هذا المقال سنعرض لكم الرسوم السنوية الخاصة بتجديد الاقامة في الامارات، وغرامات التأخر عن تجديد الإقامة.

رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2023
رسوم تجديد الاقامة في الامارات 2023

رسوم تجديد الاقامة في الامارات

يمكنك معرفة مدة الصلاحية الخاصة بتأشيرتك إلكترونياً، والجدير بالذكر أن رسوم تأشيرة دبي هي رمزية إذا قورنت بغيرها من تأشيرات دول العالم. فقد تصل رسوم الاقامة في الامارات لمدة سنة واحدة إلى 1150 درهم إماراتي وهو ما يعادل 313 دولار أمريكي. كما تصل رسوم تجديد الزوجات والأرامل والمطلقات والأبناء إلى 100 درهم إماراتي لمدة سنة. كما يمكن لأسر الطلاب أن يجددوا إقامتهم لمدة سنة واحدة برسوم قيمتها 150 درهم إماراتي.

 

كم رسوم تجديد الاقامة للزوجة والأبناء

رسوم تجديد الاقامة للأسر والعائلات تصل قيمتها إلى 700 درهم إماراتي. كما تبلغ قيمة رسوم المكفول والأسرة معاً 1340 درهماً إماراتياً.

رسوم تجديد الاقامة للعمال في الامارات

يتمكن العمال المقيمين في الامارات من تجديد الاقامة السنوية الخاصة بهم برسوم مالية تصل قيمتها إلى 270 جرهم إماراتي. ولا بد للجميع من تجديد الاقامة في الامارات في خلال مدة 30 يوم من بعد انتهاء التأشيرة. وذلك حتى لا يتم التعرض إلى دفع غرامات التأخر عن سداد الرسوم. مع العلم انه يتمكن العمال من مزاولة كافة أعمالهم بصورة طبيعية في خلال هذه المدة، وفي حال تجاوزها سيتم فرض عقوبات قانونية.

الجدير بالذكر، أن يمكنكم تجديد الاقامة من خلال خدمة الطلبات العاجلة برسوم إضافية تثل قيمتها إلى 130 درهم إماراتي.

 

غرامة تأخير تجديد الاقامة الإمارات

تفرض الحكومة غرامات مالية على من تخلف عن تجديد الاقامة في الامارات بموعدها المحدد. فبعد تجاوز مدة الـ 30 يوماً التي حددتها  الحكومة كفترة سماح للتجديد، يتم فرض غرامات تختلف قيمتها باختلاف مدة التأخر كالتالي:

  • في حال تخلف المقيم عن تجديد الاقامة خلال أول 6 أشهر بعد موعد التجديد، فلا بد من دفع غرامة قيمتها 25 درهم إماراتي عن كل يوم تخلف.
  • ولو تخلف المقيم عن تجديد الاقامة في الـ 6 أشهر التالية، يجب سداد غرامة قيمتها 50 درهم إماراتي عن كل يوم يتم التخلف فيه.
  • أما في حال تجاوز المقيم مدة عام عن تجديد الاقامة، يتم فرض غرامها قيمتها 100 درهم إماراتي عن كل يوم.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock