التعليم السعودي

رسوم مدارس ابن خلدون 2023

رسوم مدارس ابن خلدون 2023 … هي واحدة من أبرز مؤسسات التعليم العام في المملكة العربية السعودية ، وتعتمد تلك المؤسسة التعليمية على عدد من الرجال ذوي الخبرة العالية في مجالات التعليم ، ولديها طاقم إداري طويل في التعليم أمضوا حياتهم في ذلك المسار الإنساني العظيم ، بين الأصالة والتحديث ، فمنذ إنشائها في عام 1427 هـ الموافق عام 2007 م ، كانت تربوية صريحة لمواصلة فتح الأقسام المتبقية ، والآن لديها عدد كبير من المدارس والمؤسسات التعليمية ، وأشهرها:

رسوم مدارس ابن خلدون 2023
رسوم مدارس ابن خلدون 2023
    • المدارس الدولية (العالميةالعالمية): : ويقع في شمال غرب الرياضمجمع عرقة ويقع في شمال غرب الرياض يضم جميع المراحل للبنات مجمع المنار في شرق الرياض: يشمل جميع المراحل للبنين مجمع المنار ويقع في شرق الرياضمجمع الياسمين في شمال الرياضمجمع الياسمين ويقع في شمال الرياض.
  • المدارس الأهلية: وتشمل كل من المدارس التالية: مجام النفل في شمال الرياض كل المراحل للطلاب الذكور، مجمع نفال في شمال الرياض كل المراحل طالبات بناتمجمع عرقة في شمال غرب الرياض كل المراحل ذكورمجمع عرقة في شمال غرب الرياض كل المراحل طالبات بناتمجمع المنار في شرق الرياض كل المراحل ذكورمجمع المنار في شرق الرياض كل المراحل طالبات بناتمجمع الياسمين في شمال الرياض مجمع الياسمين في شمال الرياض كل المراحل طالبات بنات.

رسوم مدارس ابن خلدون 2022

تختلف رسوم مدارس ابن خلدون من مرحلة أكاديمية إلى أخرى ، وتختلف أيضًا بناءً على معايير مثل المدرسة والمجمع الأكاديمي وأمور أخرى ، وتأتي إجمالاً حسب ترتيب الجدول التالي:

مرحلة التعليم قيمة الرسوم للعام الدراسي رسوم الفصل الدراسي (الأولالأول رسوم الفصل الدراسي (الثانيالثاني رسوم الفصل الدراسي (الثالثالثالث
مرحلة الروضة الأولى kg1 17.000 ر . س 5666 ر . س 5666 ر . س 5668 ر . س
روضة الأطفال المرحلة الثانية kg2 16.000 ر . س 5333 ر . س 5333 ر . س 5334 ر . س
روضة الأطفال المرحلة الثالثة kg3 16.000 ر . س 6000 ر . س 6000 ر . س 5334 ر . س
مرحلة التعليم الابتدائي 18000 ر . س 6000 ر . س 6000 ر . س 6000 ر . س
مرحلة التعليم الثانوي 20000 ر . س 6666 ر . س 6666 ر . س 6668 ر . س
مرحلة التعليم الثانوي 22000 ر . س 7333 ر . س 7333 ر . س 7334 ر . س

شروط القبول والتسجيل في مدارس ابن خلدون

تم الإعلان عن عدد من الشروط لقبول تسجيل الطلاب في مراحل التعليم بمدارس ابن خلدون ، وهي كالتالي:

  • القبول في مرحلة التعليم التمهيدي: تنص قواعد القبول على كل من النقاط التالية:
    • في مرحلة رياض الأطفال ، يجب أن يكون الطفل قد بلغ سن الثالثة عند التسجيل.
    • في المرحلة الأولية يشترط أن يكون الطفل قد بلغ سن الأربع سنوات عند التسجيل.
    • المرحلة التمهيدية المتقدمة ويجب أن يكون الطفل قد بلغ سن الخامسة.
  • القبول في المرحلة الابتدائيّة: تختلف الشروط عن سابقاتها ، وجاءت على النحو التالي:
    • يتم قبول الأطفال في المدرسة الابتدائية الذين بلغوا سن السادسة كاملة في اليوم الأول من الدراسة على أن يتم قبول تجاوز هذا الحد في حد لا يزيد عن تسعين يومًا ، ولن يتم قبول أي شخص دون ذلك ، بشرط ألا يتجاوز شرط العمر للطلاب والطالبات ثماني سنوات ، ويتم احتساب الوقت بالتقويم الهجري.
    • تقبل المدارس جميع الطلاب الذين اجتازوا مرحلة رياض الأطفال داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها ، بشرط أن يكون عمرهم أقل من ست سنوات ومائة وثمانين يومًا في الصف الأول الابتدائي ، شريطة أن:
      • من المهم أن يكون تاريخ الميلاد في هذه الفئة 27/6/1434 الموافق 7/5/2013م وما قبل. ذلك.
      • من المهم أن يكون لدى الطالب ما يثبت قيده في رياض الأطفال لمدة فصلين دراسيين من إحدى المؤسسات المعتمدة في المملكة.
      • أن يكون الطفل مجهزا بمهارات تنموية بناء على استمارة التقرير الصادرة عن الروضة.
      • يجب أن يشتمل نموذج الطفل على توصية من معلمة رياض الأطفال بضرورة تسجيله أو تسجيلها في الصف الأول من المدرسة الابتدائية.
  • القبول في المرحلة المتوسطة: ونصّت الشروط على الآتي:
    • تقبل الغدارة طلبات تسجيل جميع الطلاب الذين أنهوا دراستهم في الصف السادس الابتدائي بشهادة نجاح ، وبتقدير لا يقل عن جيد جدًا مع درجات كاملة في السلوك ، أو إذا حصل الطالب على شهادة معادلة مصدقة ومعترف بها للطالب الذي درس خارج المملكة ، مع أهمية إرفاق كتاب صادر من إدارة التعليم بقسم الاختبارات واختبار المقابلة الشخصية بشرط ألا يزيد عمر الطالب عن 12 سنة. قديم.
  • شروط القبول في المرحلة الثانوية مدارس ابن خلدون: تم الإعلان عن عدد من الشروط أهمها:
    • يتم قبول الطالب الذي أنهى بنجاح المرحلة التعليمية في الصف الثالث المتوسط ​​، بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير جيد جدًا على الأقل ، ودرجة سلوك كاملة ، ويحصل على شهادة تعديل رسمية من وزارة التربية والتعليم في حال: درس الطالب في الخارج ، واجتاز اختبارات المقابلة الشخصية.
  • شروط القبول في المدارس العالمية: ونقرأ جملة من الشروط التي جاءت وفق الآتي:
    • يجب استيفاء متطلبات العمر والنجاح من المقابلة الشخصية ، حيث يجب على جميع الطلاب الراغبين في التسجيل في مدارس ابن خلدون الدولية اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية ، والذي يتم قبوله بشكل أساسي للقبول.

رابط موقع مدارس ابن خلدون الرسمي ikschools.com

يمكن لجميع أولياء الأمور والطلاب من المملكة العربية السعودية الوصول إلى الموقع الرسمي لمدراس ابن خلدون.https://ikschools.com/portal/index.aspحيث حرصت الهيئات الإدارية لمدارس ابن خلدون على توفير كافة المعلومات والمسائل الأساسية في مقدمة الرسوم الدراسية ومراحل التعليم ومجموعة الشروط التي يجب توافرها لقبول تسجيل الطالب في أي من المراحل المعتمدة في المدارس.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock