خدمات عامة

شرح معرفة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية في السعودية 1444

شرح معرفة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية في السعودية 1444 .. يعد اختبار الرخصة المهنية في دولة المملكة العربية السعودية ما هو إلا اختبار يقوم المعلمين والمعلمات بتقديمه من أجل أن يحصلوا على الرخصة المهنية، حيث تلك الرخصة تسمح للمعلمين أن يقوم بمزاولة المهنة التعليمية في المدارس بالسعودية، لذا في السطور الآتية سوف نتعرف على التسجيل في اختبار الرخصة المهنية.

شرح معرفة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية في السعودية  1444
شرح معرفة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية في السعودية 1444

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

تستطيع أن تقوم بالتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين بالسعودية من خلال الفقرة الآتية:
التوجه للموقع الرسمي الخاص بهيئة تقويم التدريب والتعليم، وبعد ذلك أذهب لنظام الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، ومنها يتم تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني من أجل تقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، سيتم إرسال رسالة على هاتفك تحمل كود؛ قم بكتابته في الخانة المخصصة له، الضغط على أيقونة سجل الآن، الذهاب إلى الملف المخصص المستخدم بالمركز الوطني للقياس. أما إذا كان ليس لديك حساب فلابد أن تقوم بالتسجيل على المركز.

وثم تتجه إلى النقر على تسجيل الدخول، وتقوم بمراجعة جميع البيانات التي تتعلق بالشخص الذي قام بتقديم الاختبار، وأنقى على خانة تعديل، اطلع على جميع التعليمات والشروط، وبعدها، يتم إضافة البيانات المطلوبة، وأنقر على خانة التالي، حدد المدينة التي تتناسب معك بالاختبار، وحدد الوقت المناسب لك، وضغط على التالي، ويتم أيضًا النقر على الموافقة على تسجيل موعد الاختبار، وتحديد وسيلة الدفع التي تتناسب معك سواء كانت نظام السداد، أو بطاقة الائتمان أو بطاقة مدي، كما يلزم أن تقوم بحفظ جميع البيانات التي لها علاقة بالاختبار وهي نوع الاختبار، التخصص، وقت الاختبار، تاريخ الاختبار، حالة التسجيل بالاختبار، رقم المقعد، مكان الاختبار.

تعرف على رسوم التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

في حالة كان لدي المعلمين في المملكة العربية السعودية الرغبة في التسجيل في اختبار الرخصة المهنية فهنا لابد أن يقوموا بدفع الرسوم الخاصة بالتسجيل وفي الفقرة الآتية توضيح لهذه الرسوم:
بلغت قيمة الرسوم الإجمالية والتي شملت رسوم الاختبار والرخصة ما يقرب من 300 ريال سعودي، وذلك لأن تلك الرسوم تم تقسيمها إلى 100 ريال سعودي مخصص لاختبار الرخصة المهنية التربوية، وهناك 100 ريال سعودي خاصة برسوم التخصصي، وأيضًا 100 ريال سعودي تتعلق بإصدار الرخصة المهنية بعدما يوم النجاح بالاختبار السابقة، كما يوجد رسوم لإعادة الاختبار وبلغت قيمتها حوالي ١٠٠ ريال.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock