التعليم السوري

شروط التقدُّم إلى الفحوص الفنية لمفاضلة معهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والموسيقية في حلب

شروط التقدُّم إلى الفحوص الفنية لمفاضلة معهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والموسيقية في حلب

أعلنت مديرية التربية في حلب عن شروط التقدُّم إلى الفحوص الفنية التي تؤهِّل الطلاب الناجحين فيها إلى مفاضلة معهدي (التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية ـــ التربية الموسيقية )

ومواعيد إجراء الاختبارات الخاصة الخاصة لهذين المعهدين للعام الدراسي 2021 / 2022م ولجميع المفاضلات (تعليمعام – موازي – طلبة عرب واجانب)

يبدأ تقديم طلبات الاشتراك في الفحوص الفنية ابتداء من صباح يوم السبت 11/9/2021 وحتى نهاية الدوام الرسمي يوم الأربعاء 22/9/2021م في معهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والتربية الموسيقية.

أولاً:شروطالتقدم إلى فحوص القيد والقبول :

 

•أن يكون الطالب (السوري)حاصل على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلميوالأدبي)والثانوية المهنية (صناعة– نسوية)للعام 2021م حصراً في إحدى دورتيه.
•الطلبة العرب والأجانب أن يكون من خريجي إحدى دورتيه 2020 و2021م
• يقبل طلب الاشتراك في الفحوص الفنية لجميع الطلاب المتقدمين بغضِّ النظر عن درجاتهم في الثانوية العامة بفروعها (العلمي والأدبي والشرعي )بعد طي درجة التربية الدينية وإحدى اللغتين الفرنسية أو الإنكليزية ،وفي شهادة الثانوية المهنية بفرعيها (الصناعية ،النسوية )بعد طي درجة التربية الدينية.
•أن يكون طالب الانتساب من مواليد 1998 وما بعد ولا تقبل تصحيحات السن في جميع الأحوال إلا إذا كانت منفذة لدى أمين السجل المدني قبل نهاية الموعد المحدد لقبول الطلبات والعبرة للسنة لا للشهر واليوم.

ثانياً:التسجيل في الفحوص الفنية:

الأوراقالمطلوبة للتقدم للامتحان الفني لكل من معهدي الفنون التشكيلية والتطبيقية والموسيقية:
1-طلب تسجيل من مركز التسجيل حصراً.
2-صورة عن البطاقة الشخصية أو إخراج قيد حديث.
3-صورة شخصية حديثة عدد /3/.
4-صورة مصدقة عن وثيقة الشهادة الثانوية.
5-طابع مالي بقيمة /25/ ل.س- طابع الهلال الأحمر بقيمة /25/ل.س- طابع نقابة المعلمين بقيمة /25/ل.س.
6-ظرف أو مصنف.

ثالثاً :مواعيد الفحوص الفنية :

•ينفَّذ الفحص الفني لمعاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية للطلاب المتقدمين بطلبات الاشتراك يوم السبت 25/9/2021 الساعة العاشرة صباحاً ولمدة ساعتين في المعهد.
• ينفذ الفحص الفني لمعاهد التربية الموسيقية يومي الأحد 26/9/2021م والإثنين 27/9/2021م اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية انتهاء العمل بالمعهد.

رابعاً:بعد إعلان نتائج الناجحين في الفحوص الفنية يصدر قرار القبول النهائي لكل معهد ولكل مفاضلة على حدة حسب تسلسل درجات الفحوص الفنية.

خامساً:يعدُّ نجاح الطالب في الفحص الفني في أحد معهدي (التربيةالفنية التشكيلية والتطبيقية – التربية الموسيقية )أساساً لقبوله بموجب إحدى المفاضلات (العامة،الموازي،أبناء المعلمين،ذوي الشهداء ).

سادساً:يسمح لأبناء المواطنات السوريات المتزوجات من غير السوريين والمقيمات في الجمهورية العربية السورية وغير الحاصلات على جنسية أخرى بالتقدم إلى المفاضلة العامة ومفاضلة التعليم الموازي ضمن الشرط الآتي :
أنيكون الطالب أتم دراسة مرحلة التعليم الأساسي (الحلقة الثانية )والمرحلة الثانوية دون انقطاع في سورية ويطلب منه الوثائق الآتية :

•صورة مصدقة عن وثيقة النجاح في الثانوية مع قرار تعديل الثانوية للطلاب العرب والأجانب .
•صورة عن شهادة التعليم الأساسي
• التأكد من التسلسل الدراسي للحلقة الثانية من التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية مع سند إقامة الأم خلال هذه الفترة .
•صورة عن البطاقة الشخصية للأم مع تصريح أنها لا تحمل جنسية أخرى لأن التسجيل يلغى إذا ثبت أنها تحمل جنسية أخرى .
•صورة عن جواز سفر أو شهادة ميلاد أو إخراج قيد نفوس تثبت جنسية الطالب .

سابعاً:كل من قُبل بموجب المفاضلة العامة في وزارة التعليم العالي من حملة الثانوية العامة (الفرع العلمي )أو سجَّل تسجيلاً مباشراً من حملة الثانوية العامة (الفرع الأدبي )يقبل في حال نجاحه في الفحص الفني المطلوب في أحد معهدي (التربيةالفنية التشكيلية والتطبيقية – التر��ية الموسيقية)بموجب مفاضلة التعليم الموازي.

ملاحظة:

على الطلاب:أبناء المعلمين:إحضار وثيقة من نقابة المعلمين تثبت أن أحد الأبوين منتسب إلى نقابة المعلمين.
أبناءالشهداء:إحضار وثيقة من مكتب الشهداء تثبت استشهاد أحد الأصول.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

 

شروط التقدُّم إلى الفحوص الفنية لمفاضلة معهدي التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية والموسيقية في حلب – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock