التعليم السعودي

شروط القبول بكليات سليمان الراجحي واهم تخصصاتها 1442 

شروط القبول بكليات سليمان الراجحي المختلفة ستجدها في هذا المقال كما ستعرف تفاصيل أكثر عن هذه الجامعة وأهدافها ورؤيتها، فهذه الجامعة في الأصل غير هادفة للربح، وتضم العديد من الكليات المميزة مثل كلية الطب، وكلية سليمان الراجحي للأعمال، وكلية العلوم التطبيقية.

وتهدف هذه الجامعة إلى تخريج نماذج متميزة وفريدة من الطلاب ليكونوا من الشخصيات المبتكرة في المجتمع والقادرة على التميز، ويكونوا على مستعدين بشكل كبير للخروج إلى سوق العمل، وذلك لبناء نهضة حضارية شامل للأمة الإسلامية والعربية، وليكونوا قادرين على منافسة باقي الجامعات داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

شروط القبول بكليات سليمان الراجحي

 

  • تعتبر جامعة سليمان الراجحي مشروع من مشاريع مدينة سليمان الراجحي الجامعية، وهو مشروع تنموي كبير أسس ليخدم العديد من الشرائح المختلفة ويكون غير هادف للربح ووقف لسليمان الراجحي، وهو يقوم بالعمل على تخريج خبرات وطاقات شابة في مختلف المجالات لتقوم بالعمل على النهوض بالمملكة>
  • وذلك باستخدام أحدث الطرق العالمية في التعليم العالي، سواء بالتركيز على البحث العلمي واستغلال الطاقات المختلفة، أو تنمية مهارات كل فرد واستغلالها في المكان المناسب لها.
  • فمع الاهتمام بالأبحاث والدراسات المختلفة قامت الجامعة بتخريج طلاب قادرين على المنافسة محليًا وعربيًا في مختلف المجالات، وذلك بسبب استخدام أحدث أفكار التعلم والتعليم، مثل التعليم النشط واستخدام التكنولوجيا وأحدث ما توصل إليه العالم.
  • يشمل مشروع مدينة سليمان الراجحي الجامعية عدة مباني، فهو مبني على مساحة ١٫٢٠٠٫٠٠٠ م ٢ تقريبًا.
  • ومن هذه المباني الكليات المختلفة، مثل كلية الطب فرع البنين وفرع البنات، وكلية الفنون التطبيقية فرع البنين وفرع البنات، والمستشفى التعليمي، ومكتبة الجامعة، ومركز أبحاث متطور، وقاعات حديثة لإقامة المؤتمرات، وسكن خاص للطلبة والطالبات قريب من دراستهم، وسكن أيضًا لأعضاء هيئة التدريس ولكل العاملين بالمدينة بمختلف وظائفهم.
  • كما يشمل مسجد ضحم، واستاد رياضي، ومدارس لمختلف الأعمار السنية، وكل ذلك يتم إدارته بتطبيق نظام المدن الذكية.

السنة التحضيرية بالجامعة

لمتابعة القراءة يرجى الضغط على رابط المصدر التالي

شروط القبول بكليات سليمان الراجحي واهم تخصصاتها 1442 – مدون�� المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock