التعليم في الامارات

شروط دراسة علم الفلك في الامارات العربية المتحدة 2021

تمثل جامعة الشارقة (UoS) وأكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا (SAASST) المراكز التعليمية الرئيسية في الشارقة. UoS هي واحدة من أكبر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، مع أكثر من 16000 طالب منتشرون في جميع فروعها العديدة في جميع أنحاء الإمارة. يتم تقديم مئات الشهادات في مختلف المجالات ، ويمثل كل من علم الفلك وعلوم الفضاء جزءًا لا يتجزأ من برنامج الجامعة. لتعزيز هذين المجالين ، بالإضافة إلى درجة بكالوريوس العلوم في الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك ، طورت الجامعة برنامجًا جديدًا للخريجين في “علم الفلك وعلوم الفضاء”. في هذا الصدد ، تقدم كلية العلوم “ماجستير العلوم في علم الفلك وعلوم الفضاء”. تتمثل أهداف ماجستير العلوم في علم الفلك وعلوم الفضاء في زيادة وتعزيز المعرفة المكتسبة على المستوى الجامعي من خلال مزيج من التعلم متعدد التخصصات والمتعدد التخصصات ، والشخصية ، والبحث ، والمهارات ، والخبرة المطلوبة لمهنة تعمل في علم الفلك / علوم الفضاء و تطبيقاتهم.

 

سيعمل البرنامج الجديد على تحسين قابلية التوظيف من خلال تطوير مهارات الدراسات العليا المطلوبة للانتقال الناجح إلى دور بحثي في الأوساط الأكاديمية أو مراكز البحث المهنية. سيتم تحقيق ذلك من خلال تقديم العناصر التي يتم تدريسها على مستوى الماجستير بالإضافة إلى إكمال مشاريع بحثية جديدة. سيتم تقديم البرنامج المقترح من خلال مجموعة من الخبرات التعليمية مثل المحاضرات والتجارب العملية من خلال أكاديمية الشارقة للفلك وعلوم الفضاء والتكنولوجيا الحديثة وغيرها من المرافق المحلية والدولية ذات الصلة مثل وكالة الإمارات للفضاء ومحمد بن راشد مركز الفضاء. الهدف الأكاديمي للبرنامج هو تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المتقدمة في علم الفلك وعلوم الفضاء ، مثل فهم الكون المادي من خلال الملاحظات الفلكية التي يتم إجراؤها من الأرض أو الفضاء. والقصد أيضًا هو إعداد الطلاب للمشاركة في أبحاث مستقلة وتعاونية في القطاعات الأكاديمية والحكومية والصناعية

أهداف البرنامج:  لدراسة علم الفلك والفضاء

الهدف الأساسي من MSASS هو تعزيز المعرفة الأكاديمية والمهنية للطلاب يهدف البرنامج أيضاً إلى تزويد الطلاب بالخبرة المطلوبة في مجال تركيزهم المختار الأهداف المحددة للبرنامج هي:

 

  • تزويد الطلاب بالتعليم الجيد لفهم العالم الفلكي والفيزيائي بالإضافة إلى مفاهيم علوم الفضاء ، وتصور الهيكل العام للكون.
  • تزويد الطلاب بسمات المعرفة الفلكية المتقدمة وتقنيات علوم الفضاء والتصدي للتحديات المستقبلية في هذا المجال.
  • تزويد الطلاب بالخبرة العملية في أبحاث علوم الفضاء وتطوير المشاريع والإدارة.
  • إعداد الطلاب للمشاركة في أبحاث مستقلة وتعاونية في الجامعات والحكومة والقطاعات الصناعية.

 

نشرت جامعة الشارقة ونفذت مجموعة من اللوائح التي تحكم جميع جوانب الدراسات العليا في الجامعة يتم نشر هذه اللوائح لتعريف حقوق والتزامات أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب وتنظيم عملية التدريس تحدد بعض هذه القوانين والمتطلبات متوسط درجة معينة ومدة الدراسة.

متطلبات التخرج بدرجة MSASS هي:

 

  • اجتياز جميع المقررات في الخطة الدراسية.
  • استكمال كافة متطلبات الخطة الدراسية الأخرى.
  • تراكم متوسط GPA 3.0 أو أكثر (على مقياس من 4 نقاط).

 

شروط القبول الخاصة لتخصص علم الفلك:

يمكن قبول الطلاب الذين لا ترتبط شهادتهم الجامعية بشكل مباشر بالفيزياء التطبيقية وعلم الفلك في برنامج MSASS بناءً على توصية مجلس القسم وموافقة مجلس الدراسات العليا, سيكون هذا القبول مشروطًا بمرشح ما يصل إلى 24 ساعة معتمدة كمقررات أساسية إذا لزم الأمر خلال فصلين دراسيين من التسجيل وفقًا لما يلي:

لا يؤخذ في الاعتبار التسجيل في دورات مستوى الماجستير إلا إذا اجتاز المرشح المقررات الأساسية المطلوبة إذا كان لديه مقرر أساسي واحد فقط لإكماله ، يجوز للقسم السماح له بالتسجيل في دورات الماجستير.

لا يحسب الوقت الذي يستغرقه الطالب لإنهاء المقررات الأساسية المطلوبة في الفترة المحددة للحصول على الدرجة ما لم يكن الطالب قد التحق ببعض مقررات الدراسات العليا الإجبارية مع المتطلبات الأساسية.

لا يتم تضمين الساعات المعتمدة التي تم الحصول عليها في المقررات الأساسية في المعدل التراكمي أو يتم احتسابها ضمن الحد الزمني المحدد للتخرج.

يتم تصنيف المقررات الدراسية المسبقة على أساس النجاح والفشل ، وتكون درجة النجاح “C”.

يجب أن يحصل الطلاب على 550 نقطة في اختبار TOEFL أو ما يعادله في iBT أو CBT أو 6 في IELTS قبل قبولهم في برنامج MSASS. يجوز قبول الطالب بشروط إذا حصل / حصل على 530 نقطة أو أفضل في اختبار TOEFL بشرط أن يسجل الطالب في دورة لغة إنجليزية وأن يحصل على درجة TOFEL 550 في نهاية الفصل الدراسي الأول له / لها. يُطرد الطالب من البرنامج إذا لم يتم استيفاء هذين الشرطين.

الحد الأدنى لمتطلبات القبول لبرنامج MSASS هو درجة جيد في الدرجة الأولى ومتوسط تراكمي (CGPA) لا يقل عن 3.0 على مقياس مكون من 4 نقاط. يمكن قبول الطلاب الحاصلين على معدل تراكمي من 2.5 إلى 2.99 بشكل مشروط شريطة تسجيل ما بين 6 و 9 ساعات معتمدة في الفصل الدراسي الأول من دراستهم والحصول على متوسط “B”. خلاف ذلك ، سيتم طرد الطالب من البرنامج.

 

طريقة دراسة علم الفلك في الامارات العربية المتحدة 2021

 

خطة دراسة علم الفلك في الامارات العربية المتحدة 2021

متطلبات البرنامج (33 ساعة معتمدة)

حدد قسم الفيزياء التطبيقية وعلم الفلك السلتين التاليتين في برنامج MSASS:

 

  1. الفيزياء الفلكية
  2. علوم الفضاء

 

بناءً على التعريف أعلاه ، اختار القسم مجموعة من الدورات الإجبارية هذه الدورات الإلزامية مصممة لتأسيس أساس قوي لجميع طلاب الدراسات العليا يمكن من خلاله اكتساب المزيد من الموضوعات المتقدمة.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock