التعليم المصري

شكل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023 في مصر

شكل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023 في مصر.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 ستكون بمواصفات مغايرة للمواد الأساسية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كشف عن مواصفات امتحانات المواد الأساسية للصف الثالث الثانوي، موضحا أنها ستشتمل على أسئلة موضوعية اختيار من متعدد وأسئلة مقالية بنسبة لا تتعدى 15%.

شكل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023 في مصر
شكل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للثانوية العامة 2023 في مصر

مواصفات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع للصف الثالث الثانوي

وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، وهي الحاسب الآلي والتربية الوطنية والتربية الدينية، ستكون بنظام أسئلة الاختيار من متعدد فقط.

ويشار أن المؤتمر الرسمي للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 جاء فيه أن اختبارات العام الحالي ستعقد بصورة فيها تغيرات كبيرة عن السنة الماضية.

ويستمر نظام البابل شيت للإجابة عن الأسئلة الموضوعية في الامتحانات، ويضاف إليه أوراق فارغة للإجابة عن الأسئلة المقالية.

كما يستمر الاعتماد على نظام الأوبن بوك، حيث سيتسلم الطالب كتيب مفاهيم، يحتوي على أهم ما يحتاجه الطالب لاستخراج نواتج التعلم.

وستصحح امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا بالكامل، بالنسبة للاختيار من متعدد والمقالي معا، وبلنسبة للأخير سيتم استخراج صورة ضوئية من الورقة وإرسالها لمعلمين للتأكد من دقة التصحيح.

وتنطلق اختبارات الدور الأول لشهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في النصف الأول من شهر يونيو 2023 في لجان مؤمنة بالمدارس.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock