جامعات عالمية

شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB

شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB…تعتبر المرحلة الثانوية من المراحل الهامة لأولادنا . و يحرص الآباء و الأمهات دوما على تدريس ابنائهم  أرقى و أفضل المناهج التعليمية و الانظمة الدارسية، مما يسمح لهم الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية. و هنا سنلقي الضوء على شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينهم

شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB
شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB

الشهادة البريطانية IGCSE /A- LEVEL

منهج متكامل يتم تحت رعاية جامعة كامبردج و يتم احتساب النتائج بداية من الصف العاشر . و يتم اختيار عدد المواد المطلوب دراستها ونوعها حسب متطلبات الجامعة التي يرغب الطالب بالالتحاق بها و يتم دراسة هذه المواد و تقسيمها على الثلاث سنوات الدراسية الاخيرة بالمدرسة ( الصف العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر ) و يمنح كل طالب لكل مادة خمس فرص لتحسين درجاته ، حيث يمكنه اعادة تقديم الامتحان مقابل دفع الرسوم و  يعقد الامتحان مرتين بالسنة ( مرة في شهر مايو و يونيو و المرة الثانية في اكتوبر و نوفمبر).  هذا النظام من الانظمة القوية جدا المميزة و المقبولة عالميا بافضل الجامعات و لكن من مساوئ هذا النظام التكلفة المادية العالية و كثافة المواد الدراسية. كما أن لكمبردج منهج قوي تاسيسي لجميع المراحل من الابتدائية و الاعدادية الى الثانوية.

نظام ال IB   International Baccalaureate

هو نظام تعليمي دولي تابع لسويسرا .و من الجدير بالذكر ان هذا النظام  يقدم شهادة البكالوريا الدولية المعترف بها عالميا.  لكن من عيوبة كثرة الضغط و الحمل الدراسي الكبير . لكنه يساعد الطالب على كسب المهارات المؤهلة للتعليم الجامعي العالي.

شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB
شهادات المعادلة الدولية و الفرق بينها ؟ IGCSE /SAT/IB

نظام الدبلومة الامريكية( SAT( Scholastic Assessment test

هو نظام القبول في جامعات الولايات المتحدة الامريكية ، و تتكون من قسمين من الاختبارات. و لكي تحصل على درجات مرتفعة يجب التدرب على أكبر عدد من الاسئلة .  يتميز هذ النظام بتوفر بنك من الاسئلة على صفحات اللانترنت .

نستخلص مما سبق ان التعليم الحالي أصبح متشعبا. و تتوفر السبل الكثيرة لتوفير تعليم دولي مقبول بأرقى الجامعات العالمية.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock