تعليم وجامعات العراق

ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية ٢٠٢٤

ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية ٢٠٢٤…التربية تعلن ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات للعام الدراسي 2023 – 2024 .

الضوابط كما وردت في البيان

ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية ٢٠٢٤
ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات العراقية ٢٠٢٤

طريقة تنقلات الطلبة بين المدارس

الى المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة اقسام التعليم العام والملاك
تحية طيبة
الحاقاً بكتابنا ذي العدد (١٤٧٣٦/٦/١٠ في (۲۰۲۳/۸/۲۵ واشارة الى ما جاء بكتاب المديرية العامة للتقويم والامتحانات ذي العدد (١٨٥٤٦/٤/٤/١٩ في ٢٠٢٣/٨/٢٣). ترجو التقيد بضوابط نقل الطلبة في بداية العام الدراسي (٢٠٢٤/٢٠٢٣) وكما يلي:-
١- عدم السماح بنقل الطلبة المسائيين في المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الاعدادي) من المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة الى المديريات العامة للتربية في المحافظات (كركوك الانبار / صلاح الدين الا في حالة كونهم من سكنة المحافظات حصراً.
٢- يمنع نقل طلبة الصف الثالث المتوسط والسادس الاعدادي من المدارس الصباحية إلى المدارس المسائية.
٣- يتوقف نقل طلبة الصفوف المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي) بعد العطلة الربيعية.
٤- يتوقف نقل طلبة الصفوف المنتهية وغير المنتهية للنصف الاول من العام الدراسي لغاية (۱۱/۳۰) من كل عام وبعد هذا التاريخ يكون النقل من صلاحية السيد المدير العام للتربية ولغاية (١٢/٣١)
٥- يحق نقل طلبة الصفوف غير المنتهية للنصف الثاني من العام الدراسي من مدرسة الى اخرى لغاية ٣/٣١ على ان تكون من صلاحية المدير العام التربية.
٦- يكون نقل الطلبة بين مدارس المتفوقين والمتفوقات من قبل مديريتكم العامة وحسب ضوابط وتعليمات المدارس المذكورة الصادرة بموجب كتابنا ذي العدد ( ۱۲۸۸١/٦/١٠ في ٢٠٢٣/٧/٢٠).
٧- يكون نقل الطلبة في اقليم كردستان من والى مديرياتكم العامة ومدارس المثليات في اقليم كوردستان من قبلكم بعد التأكد من واقع حال الطالب وصحة صدور وثائقه الرسمية وتحديد المستوى الدراسي لهم من قبل المديرية العامة للتقويم والامتحانات.
٨- يمنع منعاً باتاً نقل الطلبة من المدارس الثانوية العامة وكذلك المدارس ثنائية اللغة ومدارس ايشق والمدارس الاهلية الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد استنادا الى نظام المدارس الثانوية رقم (۲) لسنة (۱۹۷۷-المعدل) المادة (٥٨).
٩- لا مانع من نقل طلبة الصفوف المنتهية وغير المنتهية من المدارس الاهلية الى المدارس الحكومية وبالعكس في حال ثبت نقل محل السكن من خلال كتاب رسمي صادر من المجلس البلدي بغض النظر عن نتيجة الطالب في امتحانات نصف السنة، وفقاً للصلاحية المخولة لكم كونها مدارس مجازة من قبل الوزارة على ان يكون نقلهم وفقاً لنظام المدارس الثانوية رقم (۲) لسنة ١٩٧٧- المعدل.
١٠ – يمنع منعا باتاً نقل طلبة الصف الخامس العلمي والسادس العلمي في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد الى المدارس الاهلية.
لاتخاذ ما يلزم والعمل بموجبها مع التقدير

ضوابط

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock